السينما التركية

موعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”

مركز الأخبار

بعد تصدره نسب المشاهدات طيلة السنوات الماضية، أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل التركي التاريخي “قيامة أرطغرل”، عن موعد عرض الحلقة الأخيرة التي سيودّع بها المسلسل محبيه.

ومن المقرر أن يتم بث الحلقة الأخيرة من السلسلة التي استمرت خمسة مواسم، في 29 أيار/ مايو المقبل، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول. ومن المنتظر أن تشهد الحلقة الأخيرة من المسلسل التاريخي، وفاة بطل المسلسل أرطغرل، وتولي ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة “قايي” التركمانية، قبيل أن يؤسس الدولة العثمانية.
ومع عرض الحلقة الأخيرة للمسلسل التاريخي، ستبدأ الإثارة من جديد في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والذي سيشهد بدء سلسلة “قيامة عثمان”،... الذي ينتظر أن تستمر خمسة مواسم مقبلة. ويجسد دور عثمان غازي في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير براق أوزجفيت. وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م). وبانتظار انتهاء موسم هذا العام من “قيامة أرطغرل”، يتطلع المشاهدون، كما أسرة المسلسل، إلى العودة في العام القادم مع مسلسل “قيامة عثمان غازي”، في سلسلة جديدة. وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة الـ350 مليون دولار. المصدر: ترك برس

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا