جاري التحميل

اكتب للبحث

الاقتصاد التركي

يلدريم: الاقتصاد التركي قوي ولن يتأثر سلباً بعملية غصن الزيتون

وأوضح يلدريم في تصريحات للصحفيين خلال زيارته إلى ولاية جناق قلعة غربي البلاد، الازدحام الموجود في الأسواق ومراكز التسوق التركية، تشير إلى متانة الاقتصاد التركية وصلابته.


وأضاف يلدريم أنّ عملية غصن الزيتون تشبه عملية درع الفرات، مشيراً أن عملية “غضن الزيتون” في مدينة عفرين، شمالي سوريا، تهدف للقضاء على تنظيمي “بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، وإنقاذ سكان عفرين، سواء الأكراد أو العرب أو التركمان، من الإرهابيين، ووقف الهجمات التي تستهدف تركيا.

واكّد رئيس الوزراء التركي أنّ عملية غصن الزيتون، ستستمر إلى حين القضاء على آخر إرهابي يهدد أمن الأراضي التركية وسلامتها.


وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشدّدت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.


هاشتاق:

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *