جاري التحميل

اكتب للبحث

ادم وحواء

لا تجعلي هذه الأشياء تلامس منطقتكِ الحسّاسة

لا تجعلي هذه الأشياء تلامس منطقتكِ الحسّاسة 67
تؤدّي العديد من الموادّ والمرطبات والكريمات وأشياء مختلفة إلى أذيّة متفاوتة بالنسبة لمنطقتكِ الحسّاسة، وهو المكان الذي يجب أن تداريه بشكلٍ جيّد، فالمهبل الذي يمنحكِ المتعة، والذي يتمدّد من أجل الولادة، هو سرّ من أسرار أنوثتكِ.
وتكمن المشكلة في أنّ معظم هذه الأذيّة قد تأتي من الأزواج محبّي التجربة الفريدة والمتعة الغريبة، أو من الوشوم، بالإضافة للكثير من الأسباب التي تتعلّق باهتمام المرأة بالنظافة والرطوبة بشكل مبالغ به.
المطهّرات والمنظّفات ذات القوام الزيتيّ:
إنّ مستحضرات الترطيب والمطهّرة هي اختراع عظيم، ولكن ابقي بعيدةً عن الأنواع التي تحتوي على الزيوت أو منتجات النفط في مكوّناتها. فهذه المنتجات تغدو أسمك وأصعب في عمليّة الغسيل اللّاحقة، لتحوّل منطقتكِ الحسّاسة لمكان مناسب لانتشار البكتيريا. كما أنّ هذه المكونات تضعف من عمل الواقي الذكريّ أثناء العمليّة الجنسيّة.
تنظيف بالبخاخات الحميمة:
البخّاخات للمنطقة الحّساسة، بالإضافة إلى المناديل المعطرة للمهبل، جميعها أمور غير ضروريّة للنظافة على الإطلاق.فالقناة المهبليّة تقوم بتعقيم نفسها بنفسها، واستخدام تلك المستحضرات سيضعكِأمام خطر العدوى والأمراض. تحتوي على موادّ كيميائيّة التي من الممكن أن تجفّف المهبل، وتجعلكِ تشعرين بحريق أو تزيد من خطورة تطوّر الإفرازات المهبليّة التي من الممكن أن تنتقل عن طريقها الجراثيم. اكتفي بالتنظيف بالصابون العاديّ بشكل لطيف جدّا ًوالماء.
كريمات إزالة الشعر:
معظم الموادّ الكيميائيّة في هذه الأنواع من الكريمات والمراهم تؤدّي إلى بعض التقرّحات التي تؤهل المهبل لاستقبال العدوى، بالإضافة إلى ردود الفعل الناجمة عن حساسيّة الجلد، والتي قد تخلّف لدى السيّدة احمراراً بالإضافة إلى الحكّة.
الحلاقة بالشفرة:
للأسف، معظم السيّدات يفضلن الحلاقة بالشفرة، فهي أسرع وأبسط، وليست مؤلمة مثل عمليّة إزالة الشعر بالشمع أو السكّر، ولكن الحلاقة أيضاً تترك مجالاً للتقرّحات بالإضافة إلى الحساسيّة لما قد يزيد عن يوم، وقد تؤدّي إلى الحكّة أيضاً، لكنّها أقلّ خطورةً من المستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة.
أيّ شيء له رائحة:
هناك الكثير من المناديل والفوط المعطّرة، الصابون وجيل الاستحمام، الكثير من العطور في كلّ مكان، وكلّها قد تسبّب للمرأة الحكاك، الالتهابات، الطفح على أو حول المهبل. وهي مشكلة قد لا تصادفها جميع النساء، ولكن من الأفضل إبقاء المستحضرات المعطّرة بعيداً عن المنطقة الحّساسة. كذلك الأمر بالنسبة للعطور والكولونيا.
أمّا بالنسبة لاستخدام الأشياء الغريبة في الجنس، ينصح بالابتعاد عن المطّاط، البلاستيك، الموادّ العضويّة، والشوكولا.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *