جاري التحميل

اكتب للبحث

تركيا والعرب

تيكا التركية تفتتح وحدة لإنتاج الأكسجين في مستشفى فلسطيني

 

افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركية التابعة لرئاسة الوزراء “تيكا”، وحدة لإنتاج الأكسجين في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.


وقال مدير مكتب “تيكا” في فلسطين بولنت قورقماز، على هامش الإفتتاح، إنه “تم اليوم افتتاح عمل وحدة إنتاج الأكسجين في المستشفى الأهلي، بدعم تركي”.

وأشار قورقماز إلى أن المستشفى كان بحاجة ماسة لهذه الوحدة، حيث كان يشتري الخدمة من الجانب الإسيلي، مبينا أن وحدة إنتاج الأكسجين ستغطي احتياجات المستشفى بالكامل وستوفر أعباء مالية كبيرة عليه.


ويقدم المستشفى الأهلي خدماته لنحو 150 ألف مريض سنويًا.

وأشار قورقماز إلى أن “تيكا” تواصل العمل لتنفيذ عدد من المشاريع في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وتولي اهتمامًا خاصًا بالقطاع الصحي.

ولفت إلى أنه تم تشيد مستشفى “الصداقة التركي” في قطاع غزة وتجهيزه بنسبة 95% بتمويل تركي، وتجري مداولات لتسليم وزارة الصحة الفلسطينية إدارته، إضافة لإنشاء مستشفى “طوباس التركي” في مدينة طوباس، شمالي الضفة. وأكد أن “تيكا” تقدم الدعم للعديد من المراكز الصحية الفلسطينية.

ويشار إلى أن وكالة تيكا التركية تقدم المساعدات إلى عشرات الدول حول العالم في إطار الرؤية التي تسير عليها تركيا، كونها دولة عليها مسؤولية إنسانية تجاه المحتاجين في العالم.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *