جاري التحميل

اكتب للبحث

الرئيسية

5 أسباب غريبة تشجّع على ممارسة العلاقة الحميمة

5 أسباب غريبة تشجّع على ممارسة العلاقة الحميمة 67
إذاً، أنت تقيمين وزوجك العلاقة الحميمة باختصار… لأنه شريك حياتك بكلّ ما تحتمله هاتان الكلمتان من معان. لكن، اعلمي أنّ حدود هذه العلاقة تتخطى تلك الدقائق الخاصة التي تمضيانها معاً، فلها الكثير الكثير من الفوائد الصحية والذهنية. هذا ما أثبتته بعض الأبحاث العلمية التي أجريت أخيراً. إليك المزيد.
العلاقة الحميمة: مفيدة لصحّة قلبك
لا يكف الخبراء عن التحدث عن الأطعمة التي تحول دون إصابتك بأمراض القلب والشرايين. إلا أنّ قلّة منهم تأتي على ذكر فوائد العلاقة الحميمة في هذا الإطار. فقد توصل علماء بريطانيون أخيراً، من خلال متابعتهم حالة 914 رجلاً على مدى 20 عاماً، إلا أنّ الرجال الذي يقومون بالعلاقة الزوجية مرتين أسبوعياً هم أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب من أولئك الذين يكتفون بمرة واحدة.
العلاقة الحميمة: تسكّن ألمك
هذا صحيح! فخلال إقامتك العلاقة الحميمة، يفرز جسمك الأوكسيتوسين، وهو هرمون يحفّز إنتاج الدوبامين والأندورفين، أو هرمونيّ السعادة والراحة. وفي هذه الحالة، تقولين وداعاً لكلّ الآلام.
العلاقة الحميمة: تعيد إليك شبابك
هل يعقل أن تكون ممارسة العلاقة الحميمة أكثر فعالية من كلّ تلك المنتجات المخصصة لمحاربة علامات التقدم في السن؟ ربّما، فقد توصل باحث بريطاني من المستشفى الملكي في اسكتلندا، وبعد أن قام بدراسة شملت 3500 شخص تراوح أعمارهم بين 18 و102 عاماً، على مدى 10 سنوات، إلى أن الأزواج الذي يقومون بالعلاقة الحميمة 3 مرات أسبوعياً يبدون أصغر بنحو 10 سنوات من أولئك الذين لا يمارسونها سوى مرتين.
العلاقة الحميمة: تحميك من ارتفاع الضغط
فلتنسي تقنيات التنفس التي تقيك خطر ارتفاع ضغط الدم! لقد تبيّن، من خلال دراسة أجريت أخيراً، أنه يمكن العلاقة الحميمة الكاملة أن تؤدي هذه المهمة. فقد شملت الدراسة 24 امرأة و22 رجلاً وطلب إليهم أن يدونوا، على مفكرة خاصة، سجل علاقتهم الحميمة، قبل أن يخضعوا لاختبار ضغط الدم. وقد أظهرت الدراسة أنّ الأشخاص الذين قاموا بعلاقة حميمة كاملة أظهروا انخفاضاً في مستوى ضغط دمهم، مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
العلاقة الحميمة: تنمي ذكاءك
لا يمكن الفصل بين الحياة الجنسية وتلك الذهنية. هذا ما توصلت إليه دارسة أجراها، على عدد من الفئران أخيراً، باحثون من جامعة برينستون، إذ أظهرت أنّ إقامة العلاقة الحميمة بانتظام تساعد على نمو القدرات الذهنيّة وعلى زيادة التواصل بين الخلايا العصبية. إذاً، هي تجعلك أكثر ذكاءً!


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *