جاري التحميل

اكتب للبحث

صحتك

4 أطعمة ابتعدي عنها في الريجيم

4 أطعمة ابتعدي عنها في الريجيم 67آن الأوان لتعيدي النظر ببرنامجك الغذائي وتطرحي على نفسك السؤال التالي: هل أتناول فعلاً الأطعمة التي تساعدني في الحفاظ على رشاقتي؟ في الواقع، قد تكون الإجابة: لا. وإليك ما يثبت ذلك: رقاقات الأرز ليست الحليف الحقيقي لوزنك المثالي، وكذلك هي حال مشروبات الطاقة التي طبعت على عبواتها كلمة «دايت» وبعض أنواع الأسماك والصلصات… إذاً، إليك الأطعمة التي تعتقدين أنها تساعدك على خسارة الوزن والتي لا يتناولها اختصاصيو التغذية.
الصلصة المخفّفة
تحتوي الصلصات التي تضيفينها إلى أنواع السلطات التي تحبين غالباً على الخلّ الذي يساعد جسمك على التحكم بمستوى السكّر والزيوت النباتية الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الصحية. إلا أنّك بتّ تتجنبين تناولها بسبب خوفك من اكتساب الدهون المسببة لزيادة الوزن، ما يدفعك إلى تناول وصفات مصنّعة ومخففة منها تتكون من شراب الذرة الذي يحتوي على كمية مكثفة من الفروكتوز وعلى مكونات أخرى مستحلبة لا تؤدي دوراً إيجابياً في معرض الحمية التي تتبعينها. إذاً، من الأفضل أن تصنعي الصلصة الخاصة بك، على ألا تضيفي إليها كمية كبيرة من الزيت.

مشروبات الحمية
بالطبع، من الضروري أن تحذفي من لائحة وجباتك اليومية تلك المشروبات التي تحتوي على السكّر وإن كانت موقعة بكلمة «دايت». فهي غنية بالسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن. كذلك فإنّ السكريات البسيطة التي توفرها تؤدي إلى تراجع مستوى الكوليسترول الجيد وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية التي تعزز احتمال حدوث أمراض القلب. إذاً، اكتفي بكوب من الماء.

بعض أنواع الأسماك
من الصائب القول إن استهلاك الأسماك أمر يعود على صحتك بفائدة كبيرة، إذ إنّها غنية بأحماض الأوميغا 3 الضرورية. لكن، من الخطأ أن تظني أن كلّ أنواع ثمار البحر مفيدة! فبعضها، مثل سمك القرش والبار، يحتوي على كمية كبيرة من الزئبق الضار. إذاً، ابتعدي عنها وفضلي السلمون على سبيل المثال.


حبوب الفطور المصنعة
لا شكّ في أنّك، مثل الكثيرات، تقبلين على تناول هذه الحبوب مع رقاقات الأرز عند اتباعك حمية معينة. وهكذا فإنك تقدمين على شرائها من مختلف المحال التجارية. لكن اعلمي أنها تنضوي تحت عنوان الأطعمة المصنعة، إذ يتمّ نزع الألياف والفيتامينات والمعادن منها، بالرغم من أن بعض العلامات التجارية تعمد إلى إضافة أنواع مركبة من تلك المكونات. لذا، من الأفضل أن تلجئي إلى الحبوب الكاملة.



اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *