أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يفوز على برايتون بهدفين نظيفين

مركز الأخبار

ألحق فريق مانشستر سيتي الهزيمة ببرايتون بنتيجة هدفين دون مقابل للأخير، ضمن أحداث الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفا الفريق السماوي كل من اللاعبين رحيم سترلينغ وسيرجيو أغويرو.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط إلى 19 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد برايتون عند 5 نقاط وهو يحتل المركز الرابع عشر.

وسيطر لاعبو المدرب بيب غوارديولا على اللقاء منذ البداية، ولم يسمح الضغط الهجومي الكاسح لهم، بأن يتمكن الخصم من الوصول لمناطق السيتي، سوى بكرات غير مؤثرة.

وتقدم رحيم سترلينغ من الناحية اليمنى، ليستغل فارق السرعة أمام مدافع ألبيون، ثم مرر كرة أرضية وصلت إلى أغويرو، الذي أضاع أول فرصة محققة بتسديدة علت العارضة، في الدقيقة 12.

ونجح ليروي ساني، في التوغل من الجبهة اليسرى، ليمرر كرة عرضية متقنة، وصلت إلى رحيم سترلينغ الذي أسكنها الشباك، مسجلًا الهدف الأول للسماوي في الدقيقة 29.

ظل الضيوف في حالة تراجع عددي كامل في مناطقهم، للتعامل مع سيطرة السيتي على مجريات اللقاء، حيث... غابت أي محاولات على مرمى الحارس إيديرسون.

وكاد ديفيد سيلفا أن يضاعف النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، من تبادل ثنائي مع زيتشينكو، ولكن تصدى حارس برايتون لتسديدة النجم الإسباني.

وسار الشوط الثاني على نفس النهج، بسيطرة واستحواذ لأصحاب الأرض، ولكن ظهرت تعليمات المدرب كريس هيوتون، باستغلال المساحات خلف أطراف السيتي، بمجرد افتكاك الكرة.

وواصل ساني، مستواه الجيد خلال اللقاء، وتمركز بشكل جيد داخل منطقة الجزاء، لكنه أضاع فرصة قريبة للغاية داخل منطقة الجزاء، بعدما خرجت تسديدته فوق المرمى، في الدقيقة 56.

ومن عمل فردي بوسط الملعب، استلم أغويرو، الكرة وراوغ أكثر من لاعب، ثم لعب كرة ثنائية مع سترلينغ، الذي مرر الكرة لأغويرو داخل منطقة الجزاء، ليسجل المهاجم الأرجنتيني، الهدف الثاني للسيتي، في الدقيقة 65. وأجرى غوارديولا، تبديلين بعد مضاعفة النتيجة، بخروج أغويرو وساني، ودخول غابريل خيسوس ورياض محرز.

وفي الدقيقة 85، طالب لاعبو برايتون، باحتساب ركلة جزاء لصالح فريقهم، بعدما لمس فرناندينيو، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن أكمل الحكم، اللعب دون احتساب مخالفة، لينتهي اللقاء بفوز السيتي.

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا