أخبار الجاليات

كيف يتم التقديم على الإقامة العائلية في تركيا؟

مركز الأخبار
توجد أنواع مختلفة من الإقامة في تركيا، لغير الأتراك، بين “السياحية والعمل والعائلية وإقامة الطالب، إقامة الحالات الإنسانية (اللجوء)، أو العلاج والمرافق، والاقامة العقارية (إقامة التملك)”.
ومن المعروف أن الإقامة العائلية تُمنح لغير الأتراك في تركيا في حال زواج تركي من أجنبية أو بالعكس، وتكون مدتها حتى ثلاث سنوات، ويحق بعدها لصاحب الإقامة العائلية الأجنبي التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية ليصبح مواطناً تركياً.

كيف يتم التقديم على الإقامة العائلية؟

بعد الحصول على موعد عبر الانترنت من الموقع العام لإدارة الهجرة، واختيار الولاية التي يقيم فيها الزوج/ة التركي، واصطحابها في الموعد المحدد. يجب استكمال الأوراق المطلوبة وهي بشكل عام ما يلي:
لطالب الإقامة الأجنبي: يتم تقديم استمارة طلب تصريح الإقامة- والتي يتم تعبئتها وطباعتها من على موقع إدارة الهجرة الالكتروني- ويجب أن تكون موقعة من الأجنبي أو ممثله القانوني. – وصل بدل إقامة يدفع في إدارة... المالية. – صورة عن جواز السفر (تبين تاريخ منح الجواز وصلاحيته وصفحة الفيزا وختم الدخول إلى تركيا). – 4 صور شخصية “بيومترية” بمقياس معتمد في تركيا. – لا حكم عليه للأجنبي، وفي حالة السوريين لا يتم التدقيق على هذا الشرط بسبب الأوضاع في سوريا. – تأمين صحي عام، والأفضل أن يكون من مؤسسة التأمين العامة التركية sgk أو ما يعرف بـ “السيغورتا”.

الأوراق المطلوبة من الزوج التركي/ة:

– صورة شخصية. – قيد نفوس من إدارة النفوس، وللمجنس قيد نفوس يبين فيه الاسم قبل الحصول على الجنسية وبعدها، وتعني باللغة التركية (nüfus kayıt örneği). – صورة عن الهوية التركية. – تأمين صحي عام “شهادة توفر- تأمين صحي”. – بيان بالدخل الشهري، أو بيان بالراتب الشهري للموظف أو العامل. – لا حكم عليه للزوج التركي (أو السوري المجنس) ويمكن استخراجها عبر بوابة “اي دولت= e- devlet والتي تعني بوابة الدولة الالكترونية “، أو من إدارة العادلية. المصدر: موقع اقتصاد

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا