دولي

ترامب: ليس لديّ ما أخفيه عن المحققين

مركز الأخبار
لا يمر يوم دون أن يذكر الرئيس الأميركيّ، دونالد ترامب، المخصص الخاص روبرت مولر أو لجنته التي تحقّق في التدخلات الروسية المحتملة في الانتخابات الأميركيّة عام 2016. واليوم، قال ترامب إن "لا شيء لديه ليخفيه" عن مولر، نافيا انقلاب أكبر محاميه عليه بالتعاون مع التحقيق. وندّد ترامب، في سلسلة تغريدات على تويتر، بتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس، السبت، أفاد بأن محامي البيت الأبيض دون ماغان، تعاون "بقوّة" مع مولر.
The Failing New York Times wrote a story that made it seem like the White House Councel had TURNED on the President, when in fact it is just the opposite - & the two Fake reporters knew this. This is why the Fake News Media has become the Enemy of the People. So bad for America! — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 19, 2018
وذكرت الصحيفة أن ماغان قدّم روايات تفصيلية عن الوقائع المحورية في التحقيق الذي يدور حول ما إذا كان ترامب قد... عرقل العدالة أم لا، وقال ترامب في تغريدة "لقد سمحت له ولجميع الآخرين بالإدلاء بشهادتهم.. لم أكن مضطرا لذلك". وقال ترامب إن الصحيفة جعلت الأمر يبدو كما لو كان ماغان قد انقلب على الرئيس مثلما فعل محامي البيت الأبيض، جون دين، في تحقيق فضيحة ووترجيت بشأن الرئيس السابق، ريتشارد نيكسون. وأضاف "في الواقع الأمر عكس ذلك تماما". وذكرت الصحيفة، نقلا عن "عشرات المسؤولين الحاليين والسابقين" في البيت الأبيض، وغيرهم من الأشخاص الذين اطّلعوا على الموضوع أن ماغان أدلى بمعلومات بعضها لم يكن يعرفه المحققون. ومساء السبت، أكد محامي ماغان أن محامي البيت الأبيض تعاون مع فريق مولر؛ وقال ويليام بيرك "أجاب السيد ماغان على أسئلة فريق المحقق الخاص بطريقة وافية وبأمانة"، وأوضح أن الرّئيس لم يطلب من ماغان الامتناع عن مناقشة أي أمر. اقرأ/ي أيضًا | مولر يطلب مقابلة مسؤول قانوني مستقيل من فريق ترامب كان ترامب قال يوم السبت على تويتر، أيضًا، إنه شجع ماغان وموظفي البيت الأبيض على التعاون مع المحققين.

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا