أخبار الجاليات

الرابط الخاص بتقديم الشكاوي في حال تم ايقاف كرت الهلال الأحمر

مركز الأخبار

أطلق “الهلال الأحمر التركي” رابطاً إلكترونياً ليتمكن الأشخاص الذين حرموا الاستفادة من المعونة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي عبر “الهلال الأحمر التركي”، من تقديم شكوى في حال ألغيت بطاقاتهم دون سبب، أو لسبب غير مقنع من قبل الموظف.

ويمكن للأشخاص الراغبين في معرفة سبب حرمانهم من كرت “الهلال الأحمر” الاتصال عبر الهاتف ضمن أوقات الدوام الرسمي، أو تعبئة استمارة تتضمن الاسم الكامل والرقم الوطني المؤقت الممنوح عبر بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) مع البريد الإلكتروني وسبب الشكوى.

رابط تقديم شكوى في حال حرمان العائلة من كرت ” الهلال الأحمر التركيhttp://kizilaykart-suy.org/AR/iletisim.html كما يمكن عبر الرابط الاستفسار عن سبب عدم حصول الأشخاص على كرت الهلال.

ويفرض “الهلال الأحمر التركي” شروطاً صارمة لإعطاء كرت المساعدات للسوريين، ومن بين الشروط أن يتجاوز عدد أفراد العائلة خمسة أشخاص، بالإضافة إلى وجود شخصين بالغين في حال كان عدد... أفراد العائلة خمسة أشخاص”.

ومن بين الأمور التي تُلغى بموجبها بطاقة “الهلال الأحمر التركي” تغيير مكان السكن وعدم إخبار المعنيين بعنوان السكن الجديد في دائرة النفوس التركية،

بالإضافة إلى تغير البنية العمرية لأفراد الأسرة، أو تغير سجل الضمان الاجتماعي، أو في حال امتلاك العائلة أملاكاً ذات قيمة مرتفعة، كما توقف الحكومة التركية بطاقة “الهلال الأحمر” في حال الحصول على الجنسية التركية.

وتحصل العائلات المستوفية لمعايير برنامج الدعم الاجتماعي على مساعدة نقدية شهرية، بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة، بواسطة الكرت الذي يقدمه “الهلال الأحمر التركي”.

ووفق الإحصائيات التركية غير الرسمية، يستفيد أكثر من مليون سوري من كرت “الهلال الأحمر التركي”، ممن تتوفر لديهم الشروط التي تسمح لهم بالحصول على المعونات.

اقرأ أيضاً :كيفية تغيير العنوان عند الانتقال لتتجنب إلغاء كرت الهلال الاحمر التركي

اقرأ أيضاً :الهلال الأحمر التركي يعلن عن برنامج نقدي آخر يمكن للسوريين الحصول عليه

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا