الرئيسية

أسباب عدم إستمتاع الزوجين بالجماع!

مركز الأخبار
هل أصبحت علاقتك الحميمة مملّة بعد سنوات عدّة من الزواج؟ هل تجدان صعوبة في الإستمتاع بالجماع؟ إكتشفي في هذا المقال من "دليل الأم والطفل" ما قد تكون أبرز الأسباب:
• قلّة النوم: إن قلّة النوم والضغوط الحياتية تمنع الزوجين من الإستمتاع بالعلاقة الحميمية. لذلك ننصح كلّ ثنائي بالحصول على قسط كاف من النوم يومياً بهدف تحسين الأداء الحميمي.
• إنتقادات الشريك: إن إنتقادات الشريك الدائمة حول الأداء الحميمي تمنع الزوجين من الإستمتاع بالجماع. لذلك ننصح الثنائي بإعتماد لغة الحوار والتفاهم من دون تذمّر!
• الوزن الزائد: إن الوزن الزائد... يؤثر في شكل كبير على أداء الثنائي أثناء العلاقة الحميمية. لذلك ننصح بالحفاظ على الرشاقة وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام.
• التركيز على النشوة: إن كان الثنائي يمارس الجماع بهدف الوصول إلى النشوة فقط، قد يؤثر ذلك سلباً على الأداء الحميمي. لذلك ننصح بالإستمتاع بكلّ اللحظات الحميمية مثل المداعبات وغيرها أثناء العلاقة من دون التركيز على النشوة فقط.
• الألم: إن كانت الزوجة تشعر بالألم خلال الجماع، فمن الطبيعي ألاّ تستمتع بالعلاقة. قد يعود السبب في غالبية الأحيان إلى جفاف المهبل أو لأسباب مفاجئة أخرى. يمكن إستخدام المراهم المسهّلة للإيلاج بهدف التخلّص من مشكلة الجفاف ولكن ننصح بإستشارة الطبيب أوّلاً لتشخيص الحالة وإيجاد الحلّ المناسب.

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا