جاري التحميل

اكتب للبحث

تركيا والعرب

يلدريم: عملية غصن الزيتون تهدف للحفاظ على وحدة الأراضي السورية

 

أكّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء، أنّ عملية غصن الزيتون التي أطلقتها قوات بلاده في مدينة عفرين بريف محافظة حلب السورية، تهدف للحفاظ على وحدة الأراضي السورية والقضاء على التنظيمات الإرهابية الناشطة فيها.


واوضح يلدريم في مؤتمر صحفي مع نظيره النيجري بريجي رافيني بالعاصمة أنقرة، أنّ تركيا تسعى من خلال غصن الزيتون إلى رفع ظلم التنظيمات الإرهابية عن العرب والأكراد والتركمان في سوريا، وأنّ

وأضاف يلدريم إن عملية غصن الزيتون مستمرة كما هو مخطط لها ونجحت خلال الأيام الخمسة الماضية في ضرب وتدمير 214 هدفًا للتنظيمات الإرهابية، لافتاً أنها لن تتوقف إلى أن يتم تطهير المنطقة من إرهابيي “داعش و”بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك”، وانتهاء التهديدات المسلحة ضد تركيا وسكان المنطقة من عرب وتركمان وأكراد.


وتتواصل لليوم الخامس على التوالي عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د” الإرهابيين شمال غربي سوريا، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

بدوره، قال رئيس الوزراء النيجري، معلقا على عملية “غصن الزيتون”، إن تركيا تعتبر مثالا في التصميم والتحمل والقوة والمقاومة بالنسبة لبلادنا فيما يتعلق بملف الأمن.‎


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *