جاري التحميل

اكتب للبحث

الاقتصاد التركي

وزارة الصناعة التركية تكشف عن تاريخ انتاج السيارة التركية

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارنك، إنه “قريبا سيتم انتهاء عمليات التخطيط والتسويق المتعلقة بالسيارة التركية محلية الصنع، ومع نهاية عام 2022 سنبدأ بانتاجها”.


كلام وارنك جاء في مقابلة على القناة السابعة التركية للحديث عن آخر التطورات الاقتصادية والصناعية في تركيا.

وأضاف وارنك “قريبا سيتم انتهاء عمليات التخطيط والتسويق المتعلقة بالسيارة التركية محلية الصنع، ومع نهاية عام 2022 سنبدأ بانتاجها”.


وأشار إلى أن “العمل مايزال مستمرا في مشروع السيارة على الرغم من بعض الصعوبات التي حصلت خلال الأسابيع الماضية بسبب وباء (كورونا)”.

وأكد أن “التعافي في الانتاج الصناعي مستمر بسرعة، إذ إن استهلاك الكهرباء في المناطق الصناعية ازداد بنسبة 26% في أول أسبوعين من شهر حزيران/يونيو الجاري مقارنة بشهر أيار/مايو الماضي”.

وأوضح أنه “في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، أصدرنا شهادة تحفيز استثماري بقيمة 67 مليار ليرة تركية، ونتوقع أن يكون هناك أكثر من 110 آلاف وظيفة جديدة مع بداية عملية الانتاج”.

وأهم ما تتميز به السيارة الكهربائية محلية الصنع:

تم تصنيعها بالكامل في تركيا بما في ذلك التصميم الخارجي، والمحرك والبرمجة الإلكترونية.

تستهلك 10 ليرات تركية من الكهرباء لقطع 100 كيلومتر.

بإمكانها السير مسافة 400 كلم بعد شحنها مرة واحدة.

تبلغ قوة محركها 150 كيلو واط، ما يعادل 203 حصان.

تبلغ سرعتها القصوى 480 كيلومتر في الساعة.

واستغرقت أعمال البحث والتطوير لتصنيع السيارة 6 أعوام، ومن المقرر أن تطرح السيارة في الأسواق للبيع نهاية العام 2022، وبسعر 200 ألف ليرة تركية.

يشار إلى أن أردوغان أكد في تصريحات سابقة له، أن “الهدف من مشروع إنتاج السيارة المحلية، ينطلق من الرغبة في رفع نصيب تركيا من الدخل القومي، وتقليل الاعتماد على الانتاج الأجنبي، ورفع مستوى الاكتفاء الذاتي”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *