جاري التحميل

اكتب للبحث

تقارير صحتك

هل البعوض ينقل كورونا؟ بيان عن الصحة العالمية

شارك

مع ارتفاع درجات الحرارة، يخشى كثيرون من انتقال فيروس كورونا عبر البعوض، لا سيما في البلدان الأفريقية وبعض الدول على ساحل البحر المتوسط.

في هذا الإطار، تقول منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا “لا يمكن أن ينتقل عن طريق لدغات البعوض والحشرات”، مضيفة في منشور عبر حسابها الرسمي في فيسبوك إلى أنه “لا تتوفر حتى الآن أي معلومات أو دلائل توحي بأن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر البعوض” بحسب (لبنان 24).

وبحسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن بعض الحشرات، مثل القراد والبعوض، تلعب دورا هاما في نقل العديد من الأمراض المعدية، فالبعوض مثلا مسؤول عن نقل الملاريا وفيروس زيكا.

ووفقا لـ”سكاي نيوز”، فإن حشرة القراد، التي تشبه العقرب إلى حد كبير، مسؤولة عن نقل عدد من الأمراض إلى البشر، مثل حمى الجبال الصخرية المبقعة وداء لايم وغيرها من الأمراض الخطيرة.

ويقول الطبيب فرانك ماكغورغ، المتخصص في طب الطوارئ بالولايات المتحدة، إن الفيروسات التاجية، ومنها فيروس كورونا، لا تنتقل عبر الحشرات، بل من خلال إفرازات الجهاز التنفسي، ولا يوجد حتى الآن ما يثبت في علم الأوبئة أن الحشرات تنقل فيروس كورونا، سواء عبر اللدغ أو الوقوف على الأسطح.

هاشتاق:

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

%d مدونون معجبون بهذه: