هام| إجراء الزامي بدونه لن تتمكن من دخول الماركت في تركيا

هام| إجراء الزامي بدونه لن تتمكن من دخول الماركت في تركيا

أصدرت المتاجر التركية قرارات جديدة تتعلق بالإجراءات الوقائية المفروضة من قبل الحكومة التركية للحد من انتشار فايروس كورونا، وذلك بعد يوم واحد من سلسلة قرارات جديدة أصدرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي ليلة أمس.

وقالت مصادر خاصة في مدينة أنطاكيا الواقعة في إقليم هاتاي جنوب غربي تركيا لـ تركيا بالعربي، إن جميع متاجر المدينة (بيم – شوك – مركز – سيمكا)، منعت زوارها الذين لايرتدون (الكمامات) من الدخول، وذلك في إطار سعيهم لتطبيق القانون الأخير الصادر عن رئاسة الجمهورية التركية القاضي بارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائط النقل”.

وتحدث “سامر” وهو شاب سوي في مدينة أنطاكيا لـ تركيا بالعربي قائلاً: “حاولت الدخول إلى متجر البيم لشراء بعض المستلزمات، ولكن أحد موظفي الفرع منعني من الدخول وطلب مني ارتداء كمامة ومن ثم العودة، فنفذت ما أردا وتوجهت إلى أقرب صيدلية وابتعت منها كمامة ومن ثم عدت من جديد إلى المتجر، فتم السماح لي بالدخول”.

وأضاف: “الأمر لم ينتهِ عند هذا الحد، فبعد شرائي لطردين من المناديل الورقية ونحو 5 علب من الحليب، وبينما وصلت إلى طاولة المحاسبة لدفع الثمن، فوجئت بالموظفة ترفع طرداً من المحارم و 3 علب من الحليب، ولدى سؤالها عن السبب، أجابتني بأن القانون الجديد فرض قيوداً على ابتياع بعض المنتجات بكميات كبيرة وخاصة تلك التي لها علاقة بمجال التعقيم والتطهير”.

المصدر: تركيا بالعربي

شارك المقالة

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: