Advertisement
مغرودون أتراك عن أسبوع الموضة المحتشمة: الحجاب فرض وليس موضة

مغرودون أتراك عن أسبوع الموضة المحتشمة: الحجاب فرض وليس موضة

Advertisement

ورغم الإعلان أن هدف هذه الفعاليات هو إنشاء مركز للأزياء الإسلامية، وتوفير مناخ مناسب لتقارب مصممات الأزياء في تركيا مع مصممات عالميات بهدف التطوير التجاري والشكلي، إلا أن هذه الفعاليات تعرّضت لموجة غضب، حيث أعلنت بعض الجمعيات الإسلامية رفضها لها، لأن الحجاب ليس موضة بل هو فرض.

ووصلت حالة الجدل  والرفض هذه إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا التقرير نتناول أبرز ما كتبه المدونون، تحت هاشتاج “tesettürei̇hanet” الذي يعني بالعربية “خيانة الحجاب”.

Advertisement

كتبت المغرد التركي “سونسوزلوك كيرفاني” على صفحتها الرسمية على تويتر “ليست هناك موضة في الدين”.

Advertisement

“الحجاب يعني عدم النظر إلي، ولكنه الآن يعني لا تسِر دون النظر إلي، خسارة خسارة كبيرة”، بهذه التدوينة عبرت المدونة التركية “بامبا باباتيا”، عن رفضها لتلك الفعاليات.

وانضمّت إليهم المدونة التركية “جولار مجيد”، حيث كتبت على صفحتها الرسمية “إنهم يخرجون الحجاب من مفهوم الحجاب، ألم يفكروا أبدا كيف سيحاسبون على ذلك؟”.

وكتب المغرد الذي يطلق على نفسه “بيت الله”، على صفحته الرسمية على تويتر “ليس هناك في الدين ما يسمى بالموضة، هناك حجاب، وأنا أشك في إيمان هؤلاء الذين يخونون الحجاب”.“المفهوم الكامل لأسبوع الموضة المحتشمة في إسطنبول هو “خيانة الحجاب”، بهذه التدوينة عبّر المغرد التركي “عبد القادر ألياس”، رفضه هو الآخر لهذه الفعاليات.

وكتبت المغردة التركية، “ناصيلهان ياشار”، على صفحتها “إنهم حملوا أوامر الله إلى المنصات”، معبّرة عن رفضها لفعاليات أسبوع الموضة المحتشمة.

وكتب المغرد التركي، “يوباز يازار”، على صفحته الرسمية “الحجاب فرض وليس موضة”.

“هؤلاء ليسوا نحن، لم تكن السيدة فاطمة هكذا، هؤلاء ليسوا بنات السيدة عائشة، وهذه ليست سنة نبينا محمد، ولا أمر القرآن”، كتبت هذه التدوينة المغردة التركية “أوكسوزسادانور”.

وكتبت المغردة التركية، “فراجيلي مؤنس”، على صفحتها الرسمية “لقد كسبنا قضية الحجاب، ولكن خسرنا الشعور بالحجاب”

“قل لا لكل من إقام الحجاب في ديفليه للموضة، قل لا لكل من يخون آيات الله”، بهذه التدوينة انضمت المغردة “أوزنور” لحملة نقد أسبوع الموضة المحتشمة.

 

Advertisement
Advertisement
TAGS
شارك المقالة

COMMENTS

Advertisement
%d مدونون معجبون بهذه: