جاري التحميل

اكتب للبحث

صحتك

للوقاية من كورونا | أهم الأشياء التي تقوي جهاز المناعة

للوقاية من فيروس كورونا في ظل عدم توفر لقاح واقي من هذا الفيروس ، فقد بات الأمر الوحيد هو تقوية جهاز المناعة لمحاربة هذا الفيروس الفتاك


إليكم أهم من يقوي جهاز المناعة هي
الفيتامينات تكثر في ثمانية انواع من الأطعمة:

1 _الثوم:
يحتوي الثوم على مادة “الأليسين”، التي تحفز خلايا الدم البيضاء وخلايا المناعة الأخرى لتدمير فيروسات البرد والإنفلونزا، إلى جانب العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية.
وأفضل طريقة لجني فوائد “الأليسين” هي بتناول الثوم نيئا،
وضعه بزجاجة مع زيت الزيتون وتناول ملعقة منها صباحاً ومساءاً.


2_ الليمون والبرتقال والكيوي والفليفة الحمراء :
يحتوي كل من الليمون والبرتقال والكيوي على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يُشتهَر بقدرته على تقليل فترة ظهور أعراض نزلات البرد، ويحسّن أداء جهاز المناعة. الفلفل الأحمر: يُعدّ الفلفل الأحمر غنيّاً بفيتامين C، وهو بديل جيد عن البرتقال والكيوي لمن لا يفضّل تناول الفاكهة الغنيّة بالسّكريات.

3_الزنجبيل :
يمكنك الاستمتاع بالزنجبيل الطازج من خلال العصير أو كتوابل، كما أن ذلك الجذر العطري يشاع استخدامه في الطهي، ويقوي جهاز المناعة لديك. لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة من شأنها تقوية جهاز المناعة .

4_ الشّاي الأخضر: قد يساعد شرب الشّاي الأخضر على تقوية جهاز المناعة، ويُعتقَد أنّه يقلل من خطر الانفلونزا ؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقوي جهاز المناعة.
ويُعدّ الشّاي الأخضر بديلاََ صحيّاََ للشاي الأسود أو القهوة؛ لأنّه يحتوي على كمية أقل من الكافيين.

5_جنين القمح: هو جزء من بذرة القمح، وهو غنيّ بالألياف، والبروتينات، وبعض الدّهون الصّحيّة، بالإضافة إلى الزنك، ومضادات الأكسدة، وفيتامين (B).

6_بذور عباد الشّمس: تحتوي بذور عباد الشّمس على فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يزيد من كفاءة جهاز المناعة عن طريق محاربة الجذور الحرة الضّارة بخلايا الجسم؛ لذلك يُنصَح بإضافة بذور عباد الشّمس إلى أطباق السّلطة، أو أطباق الفطور.

7_الفطر :
يحتوي الفطر على مواد “السيلينيوم” وفيتامين “ب” والريبوفلافين والنياسين التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك.

8_البروكلي: يُنصح بتناول البروكلي بانتظام لدعم جهاز المناعة وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة فعالة مثل مركب سلفورورافين (Sulforaphane)، والغلوتاثيون ( Glutathione) بالإضافة لاحتوائه على فيتامين C و A.


هاشتاق:

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *