جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار تركيا

عقب افتتاحه 300 مصنع “أردوغان” : الاقتصاد التركي سيحطم أرقاما قياسية مع انحسار وباء كورونا

المجلة التركية


أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أن الاقتصاد التركي سيحطم أرقاما قياسية جديدة مع انحسار وباء “كورونا” وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها أردوغان، اليوم السبت، خلال مراسم افتتاح 300 مصنع في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.


وأضاف أردوغان أن “نجم تركيا بدأ يلمع بفضل إمكاناتها الصناعية وقدراتها الإنتاجية وقوتها العاملة المؤهلة وموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية في الصحة والنقل”.

وقال أيضا : “الاقتصاد التركي سيواصل تحطيم الأرقام القياسية الجديدة كلما فقد وباء (كورونا) تأثيره وعادت الأمور إلى طبيعتها”.

وأرفد “اسم تركيا أصبح يتردد أكثر بين الشركات الدولية التي تبحث عن بديل لقواعد إنتاجها عقب الوباء”.

وتابع “الشركات التركية تحظى باحترام متزايد نظرا لموثوقيتها ومنتجاتها ذات الجودة العالية وأسعارها التنافسية ومزاياها الجغرافية”.

وأكد “تركيا ستتجاوز مرحلة الوباء وهي تزداد قوة في كثير من المجالات وليس فقط في مجال السياحة العلاجية”.

وكشف أردوغان أن قيمة المصانع الـ300 التي تم افتتاحها في ولاية غازي عنتاب تبلغ 15 مليار ليرة تركية، وستوفر فرص عمل مباشرة لنحو 45 ألف مواطن، ولـ100 ألف آخرين بطريقة غير مباشرة.

ولفت أردوغان إلى أن ما تحتاجه البلاد في هذه الفترة الحرجة، هو الحماس والمعنويات العالية والديناميكية، مشيرا إلى أن “المشاريع التي تم افتتاحها تعكس مدى ثقة المستثمرين بأنفسهم”.

شاهد أخبار تركيا العاجلة عبر تطبيق المجلة التركية لهواتف الأندرويد : https://bit.ly/32UrMWk

وفي نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، افتتح أردوغان 40 مصنعا في مدينة إسطنبول، مؤكدا أن “الحكومة التركية عازمة على جعل البلاد مركزا عالميا للإنتاج والتكنولوجيا، باعتبار أن تركيا تتوسط بين 3 قارات”.

وتسعى تركيا ضمن رؤية 2023 إلى زيادة حصة نفقات البحث والتطوير العلمي إلى 1.8%، إضافة إلى تعزيز الموارد البشرية في مجال قطاع التكنولوجيا بـ 300 ألف شخص، يضاف إلى ذلك زيادة عدد الباحثين إلى 200 ألف باحث، وزيادة حجم الاستثمارات السنوية في مجال التكنولوجيا إلى 5 مليار ليرة تركية.

يشار إلى أن تركيا تمتلك بنية تحتية قوية خاصة في مجال التكنولوجيا، حيث تصنع أسلحتها وعربات القطارات والأجهزة الكهربائية والآلات والكمبيوتر والإلكترونيات والبصريات، بإمكانيات محلية كاملة، فضلا عن عزمها طرح السيارة الكهربائية التركية في الأسواق بحلول 2023.


هاشتاق: