جاري التحميل

اكتب للبحث

السينما التركية فن ومشاهير

شاهد : الاعلان الرسمي لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى وموعد العرض

المجلة التركية


تستعد القناة الحكومية TRT1 لاطلاق مسلسل نهضة السلاجقة العظام Uyanış Büyük Selçuklu يوم الاثنين بتاريخ 28 سيبتمبر 2020 يذكر ان انتاج المسلسل ضخم جدا ويتم الاستعداد له منذ مدة طويلة.
قصة مسلسل نهضة السلاجقة العظام
تاريخي تدور احداثة في عصر الفتوحات والحرب بالسيف وينار بحكمة القلم في نهضة عظيمة تدور احداثها في حقبة زمنية قديمة عن حكم الدولة السلجوقية ومدى قوتها وامتدادها العسكري، حيث خاضت العديد من الصراعات الكبيرة ونكلت باعدئها اشد الهزائم واحبطت المؤامرات التي احيكت ضدها، بقيادة السلطان ملك شاه الذي وصفة الناس بالعدل والحزم وكان محبوب بين الناس.

سيتم بث اولى حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظام (نهضة السلاجقة العظمى) التركي الجديد Uyanış Büyük Selçuklu على قناة تي ار تي 1 التركية ابتداء من مساء اليوم الأثنين وسيتم عرض الحلقات اسبوعياً بالترجمة العربية


شاهد أخبار تركيا العاجلة عبر تطبيق المجلة التركية لهواتف الأندرويد : https://bit.ly/32UrMWk

ابطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى
بورا جولسوي بدور بطل المسلسل يؤدي شخصية السلطان ملك شاه.
خديجه شيندل بدور تركان خاتون ستكون من اقوى الشخصيات حيث ستكون الامبراطوره السلجوقيه، زوجة الملك شاه لديها كل الصلاحيات وكلمتها مطاعه لديها – – الحكمة في السياسة وادارة الازم.
غوركان أويغون حسن صباح سياسي بارز في قيادة او زعامة الحشاشين ويعرف باسم شيخ الجبل.
اكين كوش بدور السلطان أحمد سانجر وهو اخر سلطان للدولة السلجوقية.
ليلى فيراي بدور جوهر خاتون وكان لها تجربة سابقة في المسلسلات التاريخية حيث وانها شاركت في مسلسل السلطانة قسم.
وشهدت الدراما التركية التاريخية قفزه نوعية بعد عرض مسلسل قيامة ارطغرل، والسلطان محمد الفاتح، وعبدالحميد الثاني، وكوت العمارة
ومجموعة من الاعمال الفنية اخرها مسلسل المؤسس عثمان

 


هاشتاق: