سرقة أكثر من 450 الف حساب بنكي في تركيا .. تنبيه

سرقة أكثر من 450 الف حساب بنكي في تركيا .. تنبيه

قام موقع الكتروني تركي بسرقة الحسابات البنكية ل 455.000 شخص في تركيا وكان الموقع يمارس التجارة الإلكترونية .

وبحسب ماترجم تركيا بالعربي عن موقع غيريك بأن بعد ورود العديد من الشكاوي من المواطنين بأن حساباتهم البنكية قد تعرضت للسرقة قامت الجهات الأمنية بتتبع الأمر وقد تبين لها سرقة 455.000 حساب بنكي في تركيا .

وقالت الجهات الأمنية بأن المواطن قد يقع بالسرقة إذا أعطى معلومات حسابه البنكي لمواقع وهمية ومواقع تدعي المصداقية لكنها تقوم بالسرقة بعد ذلك .

وتابعت : يجب الانتباه إلى هذه الأمور وتجنب إعطاء المعلومات البنكية لأي شخص أو موقع بدون التأكد من هويته .

 

خبر سار يخص الموظفين في تركيا .. رفع الحد الأدنى للأجور يطبق ابتداء من

كشفت النقابات التركية مساء الجمعة، عن آخر التطورات الجارية في قرار رفع المعدل الأدنى الجديد للأجور بالنسبة للموظفين والعاملين خلال العام المقبل.

ووفقًا لما كشفت قناة “سي أن أن تركيا” عبر موقعها الإلكتروني وترجمته “نيوترك بوست” فإنه من المقرر أن تجتمع النقابات التركية مرة واحدة في الأسبوع لتحديد الحد الأدنى للأجور للعام المقبل.

وأكدت أن النقابات حددت أهداف اجتماعاتها وذلك من أجل الإعلان عن الحد الأدنى الجديد خلال الفترة المقبلة ما بين  23-27 كانون الأول/ديسمبر.

بدورها، أكدت وزيرة للعمل والخدمات الاجتماعية والأسرة التركية زهراء زمرّد سلجوق أن الهدف من رفع المعدل الأدنى للأجور في تركيا هو دفع الموظف وصاحب العمل لنقطة عمل مشتركة بينهما.

ومن المهم تحديد الحد الأدنى للأجور بطريقة تتماشى مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي التركي، كما أنه يجب أن يسهم في التنمية والانتاج، وفق الوزيرة.

وسلجوق أكدت أن حماية العمال وتوفير حياة كريمة هدف الوزارة الشاغل حاليًا.

وكشفت الوزير أن الإعلان عن الحد الأدنى الجديد للأجور سيكون نهاية كانون الأول / ديسمبر وسيدخل التنفيذ مطلع العام المقبل.

من جانبها، توقعت صحيفة “الصباح” في مقالِ لأحد كتابها، الرقم التقريبي للحد الأدنى.

ويقول الكاتب “فارق إرديم” في المقال إنه: “إذا نظرنا إلى الزيادات السابقة للحد الأدنى، فإن جميعها ما بين 2 إلى 5 نقطة وذلك باستثناء الزيادة التي بلغت 30% عام 2016″.

ومع البرنامج الاقتصادي الجديد وتوقعات البنك المركزي فإنه من المتوقع أن تكون الزيادة بنسبة 12% من معدل التضخم للعام 2019، كما أن هناك توقعات أخرى تقول إن الزيادة ربما قد تصل إلى 15%، وفق الكاتب.

ويتوقع بأن يصبح راتب الموظف الصافي 2500 ليرة تركية، دون التأمين أو ما تعرف بـ”السيغورتا”.

شارك المقالة

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: