جاري التحميل

اكتب للبحث

دولي

روسيا | تصريحات هامة بشأن الوضع في إدلب

أطلقت الرئاسة الروسية اليوم الأحد تصريحات صحفية هامة حول محافظة إدلب، بعد أيام من تصريحات مشابهة أطلقها المتحدث باسم الرئاسة التركية.


ونقلت قناة “آر تي” عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن روسيا لا تخفي قلقها من عدم التمكن من حل قضية ما أسمته بـ “استمرار التهـ.ـديد الإرهـ.ـابي” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وأضاف “بيسكوف”: “لم يتم حتى الآن تنفيذ عملية فصل الإرهـ.ـابيين في إدلب عن باقي التشكيلات المسـ.ـلحة التي تعتبر جزءًا من المعارضة، والإرهـ.ـابيون لا يزالون ناشطين هناك، وهم يمـ.ـثلون تهديدًا بالنسبة إلى الجيش السوري وعسكريينا” على حد زعمه.


وأشار إلى أنه لا بديل عن التعاون مع تركيا من أجل إدلب، منوهًا أن هذا ما يحدث الآن، مؤكدًا أن روسيا تتوقع أن يتم ضمان السيطرة على إدلب وتأمين العسكريين السوريين والروس الناشطين في البلاد، على حد وصفه.

يذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن قد صرح بالأمس أن أي عملية عسكرية على إدلب ستؤدي إلى نتائج وخيمة للغاية، وموجة هجرة أخرى، وهذا الوضع سيشكل مزيدًا من الضغط على بلاده وأوروبا.

ونوه “قالن” إلى أنه لم يعد أحد يهتم بتغيير النظام في سوريا ويمارس الضغط الكافي لرحيل نظام الأسد، وأن “اللعبة الأخيرة في هذا الشأن، تمر من المسار السياسي، معتبرًا أن المجتمع الدولي لم يفشل في دعم السوريين فقط، بل في إيجاد حل سياسي أيضًا، للصراع الدائر في بلادهم.

 


شاهد أيضا | انفجار مرعب لقنبلة في سوريا يشعل مواقع التواصل .. شاهد بالفيديو!

ظــهر شريط فيديو قصير على الشبكة يوضح عمل قنـ.ـبلة جوية.

يعلن أولئك الذين نشروا الفيديو على الشبكات الاجتماعية أن القــنبلة المستخدمة هي “أو دي أ بي-500 بي”. ويؤكدون أن القنــبلة استخدمت في سوريا.

يذكر أنه في وقت سابق، تم الإبلاغ عن استخدام أو دي أ بي ضد البنية التحـ.ـتية للإرهـ.ـاب والقـ.ـوى البـ.ـشرية للإرهـ.ـابيين في الجمهورية العربية السورية، على سبيل المثال، باستخدام القـ.ـاذفات الاسـ.ـتراتيجية الأسرع من الصوت تو-160.

و تم تدمـ.ـير المواقع والمعدات العسـ.ـكرية التي كان يسيطر عليها إرهـ.ـابيو تنـ.ـظيم “داعـ.ـش”.

ويحاول موقع “توب وار” الإجابة على ما إذا كانت هذه المعلومات مرتبطة بالواقع أم لا.

يقول الموقع إن “أو دي أ بي-500بي” تستخدم بسرعات الحامل حتى 1100 كيلومتر في الساعة. وفي الوقت نفسه، يصل ارتفاع إلقاء القـ.ـنبلة حتى 1 كيلومتر. قطر الضـ.ـربة حتى 30 مترا. والضغط في مركز الانفـ.ـجار يصل إلى 30 جوا، ولن يكون لدى القوى العاملة للعدو أي فرص للنـ.ـجاة في هذه الحالة.

ويظهر في الفيديو الذي صور من الجو ومركز الانفـ.ـجار وانتـ.ـشار الموجة في المنطقة المحيطة.

ولكن الخبراء يجادلون حول ما إذا كانت هذا الانفـ.ـجار الفعال، هو انفـ.ـجار أو دي أ بي-500 بي.

في الوقت نفسه، يقول منتقدو الرأي إن القنـ.ـبلة المستخدمة هي أو دي أ بي-500بي، وأن هذا قد يكون على الأقل انفـ.ـجار عندما تصـ.ـطدم قنـ.ـبلة بجسـ.ـم ملغـ.ـوم أو تقوض سيارة بها كميات كبيرة من المتفـ.ـجرات.


اوقات الشام


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *