جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار تركيا

رسالة هامة لأهالي اسطنبول من وزير الصحة التركية واجراءات ستطبق

انتقد وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” أهالي إسطنبول وعدم التزامهم بدعوات العزلة الذاتية، وأضاف: “هل يجب على الدولة فرض حظر التجول كي نلتزم به؟”.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي لصحيفة “حرييت”.

وأشار قوجة، بحسب موقع “الجسر ترك”، إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من أفراد المنزل الواحد قطع التماس والتواصل بين بعضهم البعض، وعدم مشاركة حاجياتهم، والحفاظ على مسافة 3 – 5 خطوات فيما بينهم.


وأضاف: “نعلم بأن كورونا أكثر تأثيراً على المسنين، هذا لا ينفي بالنتيجة تأثيره على الشباب ومتوسطي الأعمار، يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس”.

ولدى سؤال الوزير التركي حول رأيه بحظر التجول، أجاب قائلاً: “تحققت العزلة الذاتية بنسبة كبيرة في منطقة الأناضول، ولكن لم نستطع ضبط إسطنبول كما ترون، علينا التعامل مع هذه المرحلة بجدية أكبر، وعزل أنفسنا داخل المنازل”.

واستطرد: “فرض حظر التجول هو التدبير الأكثر صرامة، هل يجب على الدولة بالضرورة فرضه كي نلتزم به؟، جميعنا قادرون على تحقيق العزلة المطلوبة دون قرار رسمي، سنستمر بدعواتنا في هذا الشأن، وستكون دعواتنا أكثر حدة وصرامة”.

وختم بالقول: “يمكننا تجاوز هذه المرحلة من خلال عزل أنفسنا داخل المنازل لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع”.

وليلة الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” في البلاد إلى 59، إثر تسجيل 15 وفاة جديدة.

وأضاف الوزير التركي أن الفحوصات كشفت عن إصابة 561 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 2.433.


هاشتاق:

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *