رابط التسجيل في المنحة المقدمة من إمام أوغلو للطلاب الأتراك والعرب

رابط التسجيل في المنحة المقدمة من إمام أوغلو للطلاب الأتراك والعرب

المجلة التركية

في لقاء مع رئيس بلدية اسطنبول اكـــرم إمــام اوغـلو، عن تقديم مساعدات لعدد من طلاب الجامعات في إسطنبول.

ونقلت صحيفة “ملييت” عن أوغلو أنه سيتم منح 30 ألف طالب مساعدات تدريبية قدرها 3200 ليرة تركية سنويًا.

وقال أوغلو : ” بدأنا المساعدات التعليمية لطلاب الجامعات في إسطنبول، سوف نقدم 3000 TL مساعدات تعليمية إلى 30 ألف طالب سنويًا”.

وأعلن عن رابط يمكن من خلاله الطلبة التسجيل في هذه المنحة وهو https://gencuniversiteli.ibb.istanbul .

 

اقرأ أيضاً: رسالة هامة موجة من أردوغان للسورين في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن بلاده ترفض إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق التي يواجهون فيها مشكلات أمنية في بلادهم.

وانتقد أردوغان في خطاب ألقاه خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر أمناء المظالم الدولي المنعقد في مدينة اسطنبول، مطالب المعارضة التركية بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم قائلاً: “نحن لا نستطيع تسليم هؤلاء مجدداً إلى البراميل المتفجرة”.

وأضاف، تركيا تستضيف 4 ملايين لاجئ، والاتحاد الأوروبي لم يساهم في تحمل أعباء اللاجئين، سوى بـ3 مليارات يورو، بينما تركيا أنفقت إلى الأن نحو 40 مليار دولار على اللاجئين”.

ودعت “ميرال أكشينير” زعيمة حزب الصالح التركي المعارض، في وقت سابق حكومة بلادها، للحوار المباشر مع نظام الأسد، والضغط عليه لإصدار عفو خاص باللاجئين السوريين الخائفين من العودة إلى بلادهم.

وفي 9 من الشهر الحالي، قال أردوغان، إنّ بلاده لن تصغي مطلقاً للدعوات التي تطالب برحيل السوريين من تركيا.

ويتعرض اللاجئين السوريين لحملة تقودها روسيا والنظام من أجل الضغط على الدول المضيفة لإعادتهم إلى سوريا في حين استجاب لهذه الحملة من بين دول الجوار الرئيس اللبناني ميشال عون الذي رفض بياناً أصدره الاتحاد الأوروبي.

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم، وتقول إنّها تواصل تقديم كافة أشكال الرعاية والخدمات لهم، مثل التعليم والصحة، دون تمييز بينهم وبين المواطنين الأتراك.

شارك المقالة
%d مدونون معجبون بهذه: