جاري التحميل

اكتب للبحث

صحتك

خطوات بسيطة للتخلص من عادة قضم الاظافر!

خطوات بسيطة للتخلص من عادة قضم الاظافر! 67
تعتبر عملية قضم الاظافر من العادات السيئة التي تفسد المظهر الخارجي للشخص، إضافة الى ما قد تنقله من جراثيم الى جسمه، حيث انه من غير المحبذ أن يكون أحدهم جالساً بقربك وهو يقضم اظافره طول الوقت. وانطلاقاً من انها عادة سيئة يجب التخلص منها، إليكم هذه النصائح التي ستساعدكم على التخلص من قضم الاظافر.
سبل التخلص من قضم الاظافر
هناك أمور كثيرة يمكن القيام بها للتخلص من قضم الاظافر منها:
– الابقاء على الاظافر مقصوصة دائماً مع بردها للتخفيف من عملية القضم.
– يمكن للنساء وضع الاظافر الاصطناعية فوق اظافرهم ما سيمنعهم من قضمها كونها ستكون قاسية وطعمها غير محبب على الاطلاق، كما وانه من الصعب أن تنكسر أو تنزع عن الاظافر.
– للامتناع عن قضم الاظافر يمكن طلائها بطلاء الاظافر الذي يكون له طعم مرّ ما سيمنعك من وضع اصابعك في فمك ومحاولة قضم الاظافر كما يمكن دهن الاظافر بمادة سيئة المذاق كالصبار.
– يمكن وضع شرائح من الجزر، أو الخيار المقطّع الى جانبنا، إضافةً إلى العلكة لتناولها متى شعرنا اننا بحاجة الى قضم اظافرنا.
– يمكن وضع شريط لاصق على أطراف الاصابع، ليمنعك من قضمها.
– يمكن اتخاذ عادة جيدة مكان العادة السيئة كمثلاً دندنة الاغاني على صوت منخفض أو القرع على الطاولة متى شعرنا بالحاجة الى قضم الاظافر.
– الاستمتاع بالاسترخاء في مكان محبب الى قلبك كالبحر أو الطبيعة تعد ايضاً من الأمور السهلة لوقف هذه العادة السيئة لا سيما وان أسبابها تعود في كثير من الاحيان الى الضغط النفسي.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *