جاري التحميل

اكتب للبحث

دولي

حركات واسعة للجيش الأمريكي في سوريا والعراق والسبب؟!

شارك

نفَّذ الجيش الأمريكي، مساء اليوم الأحد، عدة ضـربات جوية على مواقع تابعة لميلــيشيات “كتائب حزب الله” التابعة للحــشد الشـ.ـعبي العراقي الموالي لإيران وذلك في كل من سوريا والعراق.

وأفادت مصادر إعـ.ـلامية متـ.ـطابقة بأن القوات الأمريكية قصـ. ـفت مقرات اللواءين 45 و46 التابعين لـ”كتائب حزب الله” في منطقة القائم قرب الحدود السورية العراقية؛ ما أدى لوقـ.ـوع قـ.ـرابة 7 قتـ.ـلى بيـ.ـنهم آمر فوج في الحزب.

وذكر الجيش الأمريكي في بيان رسمي أن الضـ.ـربات الجـ.ـوية طالت خمس منشآت لكتائب “حزب الله” منها مخـ.ـازن أسـ.ـلحة ومواقع للقيادة والسيطرة، فيما ذكر مساعد وزير الدفاع الأمريكي أن الهدف من القصـ.ـف هو الرد على هجـ.ـمات للحزب استهدفت قواعد عراقية تتواجد فيها قوات للتحالف الدولي.

من جانبها ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية “‏البنتاغون” أن الغارات تأتي بعد مقـ.ـتل مواطن أمريكي وإصـ.ـابة آخرين في هجـ.ـوم على إحدى القواعد العسكرية في منطقة “كركوك” العراقية، مضيفةً أن عدد الأهداف المستهدفة خمسة تشمل ثلاثة مواقع في العراق وموقعين في سوريا.

وشددت مصادر إعلامية على أن القوات التابعة للولايات المتحدة رفعت الجاهزية، وأعلنت الاستنفار في جميع القواعد العسكرية الأمريكية بالعراق.

يُذكر أن الاستـ.ـهداف يأتي بعد أيام من تعرُّض قاعدة عسكرية تضم أمريكيين في منطقة “كركوك” بالعراق للقـ.ـصف؛ ما أدى لمقـ.ـتل متقاعد أمريكي، وقد رجَّحت مصادر إعلامية متـ.ـطابقة أن تكون كـ.ـتائب “حزب الله” العراقي المدعوم إيرانياً خلف عملية القصف.

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *