جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار الجاليات

تفاصيل عمل معبر باب الهوى

المجلة التركية


أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي الدولي بين سوريا وتركيا، على إغلاق المعبر أمام حركة المرضى وأصحاب الحالات الباردة والمسافرين من وإلى تركيا.

جاء ذلك وفق البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي للمعبر، مساء أمس الثلاثاء.


وأوضح البيان أنّه اعتبارا من اليوم الأربعاء 23 أيلول/سبتمبر وإلى إشعار آخر، سيغلق المعبر أمام حركة المسافرين باختلاف وضعيتهم.

وأضاف أن الإغلاق سيكون مؤقت بسبب الإجراءات المتبعة لدى الجانب التركي بخصوص أزمة فيروس كورونا.

ولفت البيان أنه بالنسبة لحركة مرور الشاحنات التجارية والإغاثية ستبقى تعمل كالمعتاد.

ومن جهة أخرى، ردت إدارة معبر باب الهوى الحدودي، على تصريحات الوكيل العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك”، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بخصوص الأوضاع في سوريا يوم 16 أيلول/سبتمبر الجاري.

ونفت الإدارة في بيان لها يوم 17 أيلول/سبتمبر الجاري، تصريحات لوكوك، جملة وتفصيلا، والتي قد تطرق فيها إلى ملف إدخال قوافل المساعدات الأممية عبر المعبر، زاعما وجود تحديات كبيرة على الجانب السوري، منها تأخر دخول القوافل أو عودتها إلى الجانب التركي.

وأكدت الإدارة أنها منذ استئناف دخول المساعدات الأممية بعد صدور قرار مجلس الأمن القاضي بتمديد آلية دخول المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا من معبر باب الهوى في شهر تموز/يوليو الماضي، قد بذلت كل جهودها لتسهيل حركة مرور القوافل إلى المناطق المحررة شمالي غرب سوريا.

ونوهت إدارة معبر باب الهوى، إلى أنها قد أنهت مؤخرا مشروع صيانة وتعبيد الطريق الواصل من معبر باب الهوى وصولا إلى معبر الغزاوية، بهدف تسهيل حركة مرور القوافل الأممية باتجاه مناطق درع الفرات وغصن الزيتون.


هاشتاق: