جاري التحميل

اكتب للبحث

الأم

تغيرات مؤقتة تطرأ على بشرتكِ خلال الحمل

تغيرات مؤقتة تطرأ على بشرتكِ خلال الحمل 67
أنتِ حامل؟ وتشعرين ببعض التغيرات التي تطرأ على بشرتكِ مثل الجفاف وتغيرات في لون الجلد والتشققات…؟
لا تقلقي فهذا أمر طبيعي يحدث للحامل نتيجة بعض التغيّرات الفسيولوجية التي تؤثر على الجلد، وسرعان ما تختفي بعد الولادة مباشرة أو يمكن أن تأخذ بعض الوقت، وتختلف من سيدة الى أخرى.
جفاف البشرة:
هو أمر طبيعي وخصوصا اذا تعرضت البشرة لأشعة الشمس وعدم تناول الأطعمة المفيدة والمغذية، والسوائل الكافية. لذا استعملي كريمات مرطبة ملائمة لبشرتكِ يصفها لكِ طبيبكِ.
تغيرات في لون الجلد:
تعتبر زيادة لون الجلد من التغيّرات الشائعة و المعروفة في فترة الحمل. 90% من الحوامل تُصبح بشرتهن داكنة، وأكثر المناطق التي تتعرض لهذه التغيّرات الحلمتين و الابطين و الفخذين والأعضاء التناسلية .
الكلف:
هي بقع بنية فاتحة تظهر في الوجه أي في المنطقة الاكثر تعرضاً لأشعة الشمس فهي تُنشط خلايا التلوين في منطقة الوجه . عليكِ في هذه الحالة استخدام الكريمات الواقية من الشمس والابتعاد عن وضع الماكياج.
الخطوط الجلدية البيضاء:
تظهر ابتداء من الشهر السادس و السابع وهي تكون على شكل خطوط طولية غير منتظمة الشكل في جدار البطن والصدر والذراع وفي أنحاء أخرى بالجسم ، وتكون حمراء اللون في بداية الأمر ثم تتحوّل الى اللون الابيض الباهت قبل اختفائها تدريجيا. دلكي دائما جسمكِ بزيت الزيتون لكي لا تُبقي أي أثر لها.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *