جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار تركيا

تعرف على ابرز مشاريع برنامج حزب اردوغان الانتخابي

وذكر رئيس حزب العدالة والتنمية، أنه يهدف إلى نقل بلاده إلى مصاف الدول ذات الدخل المرتفع، ورفع مستوى الديمقراطية، والاقتصاد، عقب الانتخابات، وزيادة نسبة مشاركة النساء في القوى العاملة إلى 49% بنهاية عام 2023.


وأشار أردوغان إلى أن الحزب تمكن خلال السنوات الماضية من رفع تركيا إلى مستوى تنمية بشرية عالٍ، بحسب مؤشر الأمم المتحدة، متعهداً بمواصلة العمل على الوصول إلى أعلى المستويات.

وأضاف أنه سيتم زيادة ما يحتاجه المجتمع من منتجات، وسيتم تأسيس آلية جديدة لتتريك المنتجات والتركيز على المنتجات التركية، والعمل على زيادة المشروعات التي تعتمد على التكنولوجيا عالية الجودة.


وفيما يتعلق بالصناعات الدفاعية، شدد الرئيس التركي، على أنه سيتم العمل على صناعة الطائرات الحربية والدبابات محليا، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في الدفاع البري والبحري والجوي مع مواصلة تطوير هذه المشاريع، وسيتم زيادة حجم الصادرات من الصناعات الدفاعية من أجل تغطية احتياجات الدول الصديقة.

وبين أن تركيا بدأت في إنتاج الدبابة ألطاي، وستبدأ الأبحاث اللازمة لتصنيع طائرات حربية بدون طيار، وأنه سيتم الانتهاء قريبا من إنشاء مشروع الغواصة العسكرية، وإنشاء وكالة علوم الفضاء التركية.

وتابع: “سيتم إطلاق قمرين صناعيين، وتطوير البنية التحتية لشبكة الإنترنت، كما يجري العمل على تشييد مؤسسة أبحاث في القطب الجنوبي، ستبدأ العمل في العام القادم”.

وحول تطوير شبكة المواصلات في تركيا، أكد أردوغان، أنه سيتم افتتاح عدد من الطرق والأنفاق خلال هذا العام، وأنه تم الانتهاء من 15 نفقا من مجموع 34 نفقا يجري العمل بها، وأنه سيتم بناء 9 مطارات جديدة.

ولفت إلى أنه لا يوجد أي حزب في البلاد يمكنه منافسة العدالة والتنمية في خدمة المواطنين، وأن الحزب يعمل فقط في الإنشاء والإنجازات على كافة الصعد.

وعلى صعيد ولاية إسطنبول، قال إنه الحكومة ستؤسس 30 منطقة خضراء في إسطنبول، وستحول الملاعب القديمة في عدد من المدن إلى حدائق وطنية بعد افتتاح الملاعب الجديدة.

وحول الملف الاقتصادي، أكد أردوغان أنه بعد الانتخابات ستدخل القوانين الاقتصادية الجديدة حيز التنفيذ، وسيتم تجاوز مشاكل الاقتصاد الحالية، وسيتم تعزيز الاقتصاد وزيادة التنافسية بين المستثمرين، وسيتم دعم كل الجهود لرفع الصادرات والإنتاج، وزيادة التنافسية وتقليل ارتباط تركيا بالخارج فيما يتعلق بالواردات.

ولفت إلى أنه سيتم رفع الرواتب التقاعدية للمعلمين وموظفي الشؤون الدينية والشرطة إلى 3600 ليرة تركية، “فهؤلاء خدموا الوطن لذلك عليهم أن يأخذوا حقهم”.

وتابع قائلا: “سنفتتح مكتبة تحتوي على 5 ملايين كتاب في المجمع الرئاسي وستكون مفتوحة على مدار اليوم ونعمل على زيادة عدد المراكز الثقافية على مستوى تركيا أكثر فاكثر”.

وأردف: “سنحول الجزيرة التي أعدم فيها الرئيس عدنان مندريس على يد الانقلابيين إلى جزيرة الحرية والديمقراطية”.

وحول صلاحيات المجالس المحلية، أكد أنه ستتم زيادة صلاحيات المجالس المحلية، لتعمل على المساهمة أكثر في تطوير المدن بما يتناسب مع حياة المواطنين وسيتم دعم البلديات الكبرى لتنفيذ مشاريعها بشكل أفضل.

وفيما يتعلق بالملف السوري، أكد أن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب في سوريا وتطهير شمالها من الإرهابيين، والعمل على عودة سكان شمال سوريا إلى مدنهم، ومواصلة تأمين شمال سوريا حتى يتم تشجيع السوريين للعودة إلى بلادهم.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، أكد أردوغان مواصلة بلاده دعم الشعب الفلسطيني، والدفاع عن فلسطين والحرم القدسي حتى تحريره مع الشعب الفلسطيني.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *