جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار تركيا

تصريحات هامة للرئيس أردوغان حول فيروس كورونا بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء

المجلة التركية


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا تواصل جهودها بسرعة لإنتاج لقاح محلي لفيروس كورونا، وتم الانتهاء من التجارب الأولى على الحيوانات، ضمن لقاحين من أصل 8 تجرى حاليًا

وتوقع أردوغان خلال خطابه، أن تتوصل تركيا للقاح فيروس كورونا في الأشهر الأولى من عام 2021، لنتمكن من تقديم هذه اللقاحات للأمة التركية.


جاءت تصريحات أردوغان بعد اجتماع لرئاسة الوزراء، لتباحث آخر تطورات فيروس كورونا في تركيا، وقضايا أخرى

وأضاف، أنه سيكون إلزاميًا دفع الغرامات التي تم رصدها، خلال عمليات التفتيش على الكمامة الإجراءات الأخرى المتخذة، كما سيتم تشديد التفتيش على المقاهي والمطاعم والمؤسسات العامة.

وأردف: إن “الزيادة الأخيرة تزعجنا جمعيًا، وأدعو أمتنا مرة أخرى إلى الاهتمام بالنظافة واستخدام الكمامات”، ووصف المصابين الموجودين ضمن الحجر الصحي المنزلي، الذين يخرجون إلى الشوارع، بأنهم يرتكبون جريمة يحاسب عليها القانون.

وأكد أردوغان على أن هذا الوباء لن يستمر، مضيفًا: “تركيا كانت من الأوائل في اتخاذ التدابير الوقائية من الوباء، وكذلك في الرعاية المقدمة للمرضى من جميع أنحاء العالم”.

وأشار إلى أن الدولة التركية فهمت منذ البداية أهمية استمرار ووصول الاستثمارات إلى كل ركن من البلاد، منوهًا أنه بفضل الإجراءات المتخذة، تمكنت تركيا من إدارة الأزمة بسهولة واصفًا إياها بـ “البالغة”.


هاشتاق: