جاري التحميل

اكتب للبحث

دولي

بوابة أوروبا .. تعرف كيف يمكنك الحصول على جنسية مالطا

أصبح سوق بيع “جوازات السفر” سوقا عالميا، تعمل فيه الدول بنفسها، وليس الوسطاء أو المـ.ـهربون، ومن أبرز مبرراته هو جذب الاستثمارات إلى البلاد.


وبحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد طرحت حـ.ـكومة مالطا في عام 2014 برنامجا لجذب الأثرياء إليها، وتعزيز استثماراتها، لتمنحهم بالمقابل جوازا يمكنهم من دخول دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة.

وبحسب الهيئة فإن أحد طرق الحصول على الجواز المالطي:


إيداع 650 ألف يورو (ما يعادل 554 ألف جنيه إسترليني) لصندوق تنمية وطني.

إيداع 150 ألف يورو كأسهم في البورصة المالطية.

شراء عقار بقيمة 350 ألف يورو أو استئجار عقار بمبلغ 16 ألف يورو في السنة.

 


اقرا أيضا | إجراءات الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين | تابع التفاصيل

 

عقب قرار تعديل قانون الحصول على الجنسية، شرعت وزارة الداخلية التركية في تسهيل وتسريع الإجراءات المتعلقة بهذا الخصوص.

وفي هذا الإطار، قال آقين أطالاي، المدير في شركة (VIPTurkishPass) المتخصصة بتقديم خدمات الوساطة للمستثمرين الأجانب، إن وزارة الداخلية التركية ترد على طلبات المستثمرين الأجانب المتعلقة بالحصول على الجنسية، خلال 45 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف أنه يشترط من أجل الحصول على رد بأقرب وقت من الداخلية التركية، أن تكون كافة الأوراق اللازمة من أجل الجنسية، كاملة دون نقص ضمن ملف الطلب، وأن يتم تقديم الطلب برفقة من له اطلاع على هذه الإجراءات تجنباً لإدخال البيانات بشكل خاطئ.

وأوضح أطالاي أن المستثمرين المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية التركية، لا يواجهون الإجراءات البيروقراطية خلال مرحلة تقديمهم وحصولهم على الجنسية.

وأشار إلى أن الأجانب ممن يحصلون على الجنسية التركية، سيستفيدون من التخفيضات الضريبية والتأمينية، ويحصلون على كامل الحقوق التي يحصل عليها المواطن التركي، دون أن يكون بينهم أي فرق يُذكر.

وفي 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، نشرت الجريدة الرسمية التركية، قرار تعديل على اللائحة التنفيذية حول تطبيق قانون الحصول على الجنسية، حيث خفض قرار التعديل قيمة العقار الذي يخول صاحبه التقدم للحصول على الجنسية التركية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار، مع المحافظة على شرط عدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *