جاري التحميل

اكتب للبحث

ادم وحواء

المكياج المعدني أسلوبك الجمالي العصري

المكياج المعدني يليق بالجميع، وإنما يقتضي منك بعض المراعاة إن من حيث لون بشرتك أو لون عينيك أو حتى المكان الذي تقصدينه. تعلّمي معنا أبرز الأصول التي ينبغي عليك تطبيقها عند وضع الألوان المعدنية التي ستمنحك الإشراق والنظرة الشابة.
البشرة أولاً:
قد تزيد الجريئات المعدنية اللماعة في المكياج المعدني من إظهار الشوائب مثل التجاعيد الرفيعة والبقع الجافة، لذلك عليك قبل وضعها العناية ببشرتك حتى تصبح صافية ونقية وذلك عبر تقشيرها وترطيبها ومن ثم وضع البرايمر عليها. ويمكن استخدام تركيبة معدنية كريمية لتسليط الضوء على الوجنتين وعظام الحاجبين لأن المكياج اللماع يجذب الانتباه ويخلق خدع بصرية تجعل بنية عظام وجهك مثالية.

المكياج المعدني أسلوبك الجمالي العصري 67

الألوان المعدنية المناسبة حسب لون البشرة:
1- البشرة الفاتحة والمائلة إلى البياض: تناسبها الألوان اللؤلؤية والزهرية.
2- البشرة الحنطية: يناسبها اللون المائل إلى الأحمر.
3- البشرة الفاتحة والمائلة إلى الصفار: يناسبها اللون الذهبي الناعم.
4- البشرة المتوسطة اللون والمائلة إلى أن تكون فاتحة: تناسبها ألوان المعادن الزهرية الذهبية.
5- البشرة الداكنة والباردة: يناسبها اللون البرونزي.
6- البشرة الداكنة والدافئة: يناسبها اللون النحاسي.
الألوان المناسبة حسب لون عينيك:
1- لصاحبات العيون البنية اختاري اللون الأزرق المعدني.
2- لصاحبات العيون الخضراء والعسلية اختاري الأرجواني المعدني.
3- لصاحبات العيون الزرقاء اختاري البرتقالي أو الذهبي المعدني.
ونصيحة عند وضع الظلال المعدنية أن تطبقيها على طول خط الرموش العليا والسفلى وصولاً إلى زاوية العين الداخلية مع تطبيق الكحل الداكن والماسكارا السوداء بطبقات عديدة كعنصر تحديد، وذلك لإحلال التوازن في اللمسات المعدنية. واختاري ظلال العيون المعدنية على شكل كريمي ما يمنحك طلة غنية ودرامية.

أطلالات معدنية مميزة:
1- اللون الذهبي: للحصول على طلة عيون ذهبية، ابدئي بتطبيق مستحضر كريمي كأساس وانثريه على طول الجفون، ثم حدّدي زوايا العيون بظلال بنية، وطبقي بعد ذلك ظلالاً ذهبية على الثلث الداخلي من الجفون مستخدمة فرشاة نظيفة وغنية بالشعيرات لمزج الظلال معاً.
2- اللمعة الخافتة: اذا كنت في العمل وستنتقلين بعد ذلك مباشرة إلى سهرة ما وليس لديك الوقت الكافي لماكياج إحترافي، طبّقي في الصباح لون ظلال رمادي داكن على الجفون وحدّدي عينيك بكحل بني اللون، وعندما يحين موعدك في المساء إمسحي ظلالاً بلون أبيض لؤلؤي معدني في الزوايا الداخلية وفوق خسفة العين فتحصلين على إطلالة معدنية نضرة ومشعة. أضيفي لمسة من الهايلايتر على وجنتيك وأحمر شفاه بلون أحمر وتصبحين جاهزة تماماً.
3- اللمعة الزهرية:
للحصول على هذه الطلة، طبّقي برايمر أولاً لتخفيف إحمرار العيون ومن ثم ضعي كريم الأساس. بعد ذلك طبّقي ظلالاً بللون الذهبي الزهري على الجفون على طول خط الرموش السفلية، ثم ضعي ظلالاً بلون البيج – الذهبي اللماع على زاوية العين الداخلية، وحدّدي عينيك بالكحل بخط سميك على خط الرموش السفلية والعلوية وأضيفي بعد ذلك طبقات من الماسكارا. ولمزيد من الفرادة استبدلي الكحل الأسود العادي بكحل معدني يضيف لمعة خافتة ولمسة فريدة تفتح مدى العينين.
ننصحك بـ:
1- تجنّبي الطلة المعدنية المبالغ بها وذلك بالتخفيف من المكياج في أماكن أخرى من الوجه، ويقترحون مزج اللمسات المعدنية مع لمسات غير اللماعة، مثل وضع ظلال عيون معدنية مع بلاش كريمي غير لماع وأحمر شفاه طبيعي.
2- اختاري أحمر شفاه من النوع المعتادة عليه وإنما انتقيه بلون معدني جميل.
3- حافظي على إطلالة حديثة مع تأثير معدني لماع وابتعدي عن الإطلالات المعدنية التي كانت رائجة في الثمانينات.




اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *