جاري التحميل

اكتب للبحث

دولي

الصحة العالمية | تحذر من ظهور فايروس جديد قد يتحول إلى وباء عالمي

أدلت منظمة الصحة العالمية بتصريحاتٍ مخـ ـيفة في ظل انتشار فايروس كورونا حول ظهور فايروس جديد قد يتحول إلى وبـ ـاء يهـ ـدد العالم ، وذلك بعد أن صرحت سابقاً بأننا لم نرَ الأسوأ بعد في انتشار كورونا .


وقالت صحيفة “حرييت” التركية في بيانٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “غيبريسوس ” قال : يؤسفني أن أقول ذلك ، ولكننا قلقون من الأسوأ ، و على الرغم من أن العديد من البلدان أحرزت تقدماً بالسيطرة على فايروس كورونا ، إلا أن الوبـ ـاء يتسارع في الواقع على المستوى العالمي .

وكما أفادت بأن الصحة العالمية أعلنت ظهور فايروس جديد قد يتحول إلى وباء عالمي خلال أشهر الصيف القادمة ، حيث تم اكتشاف نوع جديد من فايروس “إنفلونزا الخنازير” وينتقل بسرعة فائقة إلى البشر .


مشيرةً إلى أن المقـ ـلق في الموضوع هو أن هذا الفايروس هو نوع جديد تماماً ليس له أي لقاح ويتميز بانتشاره بسهولة بين الناس .

وأضافت : كان الظهور الأخير لفايروس إنفلونزا في عام 2009 والذي تسبب بمـ ـوت الكثيرين وكان معدل الوفيـ ـات منخفض للغاية بين كبار السن بسبب اقتراب طفراته الجينية من الفيروسات التي ظهرت منذ سنين ليس ببعيدة .

مؤكدةً بأن لقاحات إنفلونزا الحالية لا تفيد لهذا النوع الجديد ولكن بإمكانها التخفيف من حدة أعراضه .

المصدر: تركيا بالعربي


هاشتاق:

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *