جاري التحميل

اكتب للبحث

صحتك

التوصل لعلاج قد يكون المنقد من فيروس كورونا .. التفاصيل

أكدت شركة إنوفيو (Inovio) الأمـريكية أنها توصـ.ـلت لتصـميم لقـ.ـاح الحمـ.ـض النـ.ـووي للمـصل العـ.ـلاجي لفـيروس كورونا المستجد، والذي تمت تسميته بـ (INO-4800).


وقال د. جوزيف كيم رئيس شركة إنوفيو والمدير التنفيذي لها -في بيان اطلــعت عليه الجزيرة مباشر- إن تجـارب العقار ما قبل السريرية تجري حاليًا إذ تم إنتاج عيـنات أولية.

أما التجارب السريرية فستبدأ بحلول أبريل/نيسان المقبل داخل الولايات المتحدة، وبعدها الصين وكوريا الجنوبية حيث يصــيب الفيـروس أعدادًا كبيرة من الأشخاص، على أن يتم إنتاج مليون جرعة عـ.ـلاجية بحلول نهاية العام الجاري،وفق رئيس الشركة.


لمتابعة أخبار تركيا العاجلة عبر تطبيق المجلة التركية للهواتف المحمولة: http://bit.ly/2LQxQGj

وفيما يلي الجدول الزمني للشركة لتطور اللقاح المـ.ـعالـ.ـج لكورونا:
31 ديسمبر/كانون الأول 2019: علم علماء الشركة بظهور فـ.ـيروس كورونا المستجد الذي تسـ.ـبب في انتـ.ـشار مـ.ـرض يصـ.ـيب الجـ.ـهاز التنفسي في مدينة ووهان، بـ.ـؤرة تفـ.ـشي الفيـ.ـروس بالصين.

10 يناير/كانون الثاني 2020: الباحثون الصينيون يشـ.ـاركون التسلسل الجـ.ـيني لفـ.ـيروس كورونا المستجد. وتصمم شركة إنوفيو inovio لقـ.ـاح الحـ.ـمض النووي INO-4800 في ثلاث ساعات بعد تلقـ.ـيهم للتسلسل الجيـ.ـني وباستخدام تقنـ.ـيتها الخاصة بتكنولوجيا منـ.ـصة أدوية الحـ.ـمض النووي. وصمـ.ـم لقاح INO-4800 بحيث يماثل التسلـ.ـسل الجـ.ـيني للفـ.ـيروس بشـ.ـكل تام.

23-10 يناير/كانون الثاني 2020: يسابق علماء الشـ.ـركة الزمن لتصـ.ـنيع لقـ.ـاح INO-4800 ويبدؤون التجارب ما قبل السريرية.

23 يناير/كانون الثاني 2020: تسـ.ـتلم شركة إنوفيو منـ.ـحة تصل إلى 9 ملايين دولار أمريكي من التحالف من أجل ابتكارات التـ.ـأهب للوبـ.ـاء (CEPI) لتمـ.ـويل التـ.ـجارب ما قبل السريرية الجارية والتطور السريري المبـ.ـدئي للقـ.ـاح.

23 يناير/كانون الثاني إلى 29 فبراير/شباط 2020: تستمر التجارب ما قبل السريرية، مع استجابات المنـ.ـاعة التي تجري على الحيوانات، وتطوير تصاميم التجارب السريرية على البشر.

مارس/آذار 2020: الاستمرار في التجارب ما قبل السريرية، والانتهاء من تصـ.ـميم التجارب السريرية البشرية، وتحضير أكثر من 3 آلاف عينة تجريبية من أجل التجارب السريرية بالولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية، بالإضافة لتطوير خطط التصـ.ـنيع واسع النطاق.

أبريل/نيسان 2020: تبدأ التجارب السريرية على 30 متـ.ـطوعا سليما بالولايات المتحدة، وبعدها تبدأ التجارب السريرية فورا في الصين وكوريا الجنوبية
خريف 2020: يتم تقديم نتائج التجارب السريرية ونشرها.

نهاية 2020: يتم إنتاج مليون جرعـ.ـة من لقـ.ـاح الحـ.ـمض النووي INO-4800 لعلاج فـ.ـيروس كورونا كوفيد-19 ( COVID-19).

وفي مطلع الشهر الجاري، صرح مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأن بلاده ستشرع خلال ستة أسابيع في إجـ.ـراء تجـ.ـارب مخـ.ـبرية على لقاح لعلاج فيروس كورونا، لكنه استـ.ـبعد أن يجـ.ـهز اللقـ.ـاح خلال هذا الموسم وإنما ربما بحلول الصيف.

وأضاف بنس، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، أن الإدارة تعمل مع شركات وباحثين من أجل التوصل إلى عـ.ـلاج للفيـ.ـروس الذي ظهر في الصين نهاية العام الماضي، وأودى بحياة أكثر من 4 آلاف شخص حول العالم معظمهم في الصين.

المصدر الجزيرة مباشر


هاشتاق:

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *