جاري التحميل

اكتب للبحث

دولي

الأحداث تتسارع .. أرمينيا تتهم تركيا بدخول الحرب الى جانب أذربيجان

المجلة التركية


اتهمت وزراة الخارجية الأرمنية رسميًا، أنقرة بدخول الحرب إلى جانب أذربيجان.

وقالت الوزارة، في بيان صدر اليوم 28 من أيلول، إن عسكريين أتراك يشاركون في المعارك إلى جانب القوات الأذرية في إقليم “كاراباخ”، باستخدام مقاتلات وطائرات مسيرة.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع تركية، لقطات جوية في أثناء استهداف طائرات قالوا إنها من طراز “بيرقدار” لدفاعات أرمنية أمس.

واعتبر البيان أن التحالف بين تركيا وأذربيجان “يشكل تهديدًا خطيرًا لشعوب المنطقة”، بحسب الخارجية.

وتدور معارك بين أرمينيا وأذربيجان منذ أمس استخدم فيها سلاح الطيران والدبابات وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، في إقليم “كاراباخ” المتنازع عليه.

من جهته، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في تصريحات صحفية إن بلاده “تقف إلى جانب أشقائها الأذربيجانيين”، متهمًا أرمينيا بجلب “مرتزقة وإرهابيين”، وهو أمر سبق لأرمينيا أن اتهمت تركيا به اليوم أيضًا.

كما دعا أكار أرمينيا للإنسحاب من الأراضي الأذربيجانية “التي تحتلها لفتح الطريق أمام وقف إطلاق النار”، بحسب تصريحاته التي نقلتها وكالة “الأناضول” التركية.

وتلقى رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف، مكالمةً هاتفية من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فيها وقوف تركيا إلى جانبه، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأذربيجانية الرسمية (أذرتاج).

شاهد أخبار تركيا العاجلة عبر تطبيق المجلة التركية لهواتف الأندرويد : https://bit.ly/32UrMWk

ومن جهة أخرى قالت موسكو إنها على تواصل دائم مع أنقرة للتنسيق بشأن التطورات بين أذربيجان وأرمينيا، مطالبة الطرفين الأرمني والأذري بالوقف الفوري لإطلاق النار، عارضةً الوساطة بينهما.

كما وصفت الخارجية الروسية وضع المعارك الحالية بالـ”الخطير”، خاصةً أن الطرفين يستخدمان أسلحةً ثقيلة.

ولا تختلف تصريحات موسكو كثيرًا عن تصريحات واشنطن، والتي “أدانت بشدة” عبر وزارة الخارجية التصعيد بين الطرفين، أمس 27 من أيلول.

المصدر:عنب بلدي

شاهد شاهد بالفيديو : بيرقدار تدخل ساحة الحرب بين أذربيجان وأرمينيا

واقرأ أيضاً :هجمات أذربيجان تلحق خسائر ضخمة بالجيش الأرميني


هاشتاق: