جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار الجاليات

احذر : هذا ما حدث في مرسين

ألقت السـلطات التركية على شبـكة إحتـيال كبيرة من جنسيات ،سورية ،عراقية،كويتية،تركية يقومون بجمع تبـرعات وأمـوال من النـاس بحجة شراء مساعدات للناس المتــضررة من الحــرب في سوريا.


بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “حرييات” التركية بعد عدة شكاوي قامت إدارة مكـافحة التهـريب والجــريمة المنظــمة في مدينة مرسين بأخذ شهادة العديد من الناس.

وبعد التحــقيقات ألقــت الشرطة القبـض على أعضاء شبــكة احتــيال يحملون جنسيات (سوريا_تركيا_العراق_الكويت) بتهمة جمع أموال من الناس بحجة شراء مكيفات وبطانيات ومولدات كهربائية وقمح وإرسالها للمتضررين من الحــرب الجارية في سورية.


وبحسب المصدر انهم كانوا يقدموا وثائق مــزيفة وفواتير وهمــية باسم جمعيات خيرية من قطر ودبي.


اقرأ أيضاً: دورات مهنية للسوريين في عدة ولايات تركية

أعلن مركز “التعليم الشعبي” (Halk eğitim)، التابع لوزارة التربية التركية عن إطلاق مشروع “PEP Projesi” الذي يوفر دورات مهنية للسوريين والأتراك في عدة ولايات تركية.

ستقام الدورات في ولايات أديامان، دنيزلي، ديار بكر، اسطنبول، وتكيرداغ، داخل مقرات “التعليم الشعبي”، بحسب ما جاء في منشور المشروع.

تنظم الدورات بالتنسيق بين وزارة التربية التركية و”منظمة التعاون الألماني” ومنظمة “GIZ” الألمانية، وِ”جمعية التضامن لطالبي اللجوء والهجرة” (ASAM)، وستكون مخصصة للمواطنين السوريين والأتراك.

والدورات المقدمة في مجالات المبيعات وخدمة الزبائن، صيانة كمبيوتر، وبرمجة تطبيقات الآندرويد.

مدة الدورة الواحدة 360 ساعة، مقسمة على خمس ساعات يوميًا، لثلاثة أيام في الأسبوع، على مدى ستة أشهر.

ويشترط للمشاركة في الدورة أن يمتلك المتقدم وثيقة حماية مؤقتة، صادرة عن الولاية التي يقدم فيها الطلب، كما يشترط أن يكون عمره بين 18 و50 عامًا.

وسيقدم المركز مبلغ 1000 ليرة تركية للطلاب المستمرين في الدورات، وسيسعى لتأمين فرصة عمل للطلاب الأوائل، بحسب ما أوضحه المركز عبر “تلغرام”.

وسيتم قبول الطلاب بعد مقابلة سيجريها المشرفون على المشروع، وسيراعى عند الاختيار المساواة بين الجنسين.

وتهدف الدورة، وفق المركز، إلى “دعم المواطنين السوريين لتطوير مهاراتهم وتعزيز فرصهم لدخول سوق العمل”.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *