جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار الجاليات

إدارة الهجرة التركية | هذه الفئة من السوريين لن ينالو الجنسية أبدا

قالت مصادر خاصة لـ “تركيا بالعربي” اليوم الثلاثاء التاسع من شهر آذار/مارس، إن هناك فئة من السوريين لن تحصل على الجنـ. ـسية التركية أبداً وأياً كانت الظروف.


وتحدث موظف في مديرية هجرة أنطاكيا لـ “تركيا بالعربي” قائلاً: “هناك فئة من السوريين لن يتم منحها الجنـ. ـسية أياً كانت الأسباب، وهذه الفئة هي الفئة التي ارتـ. ـكبت مخـ. ـالفة من الدرجة الأولى الموصفة في القانون التركي كـ (جـ ـناية) كالسـ ـرقة أو التهـ ـريب أو الإتجـ ـار بالمخـ ـدرات وغيرها من التهـ. ـم التي تتولى محـ. ـاكم الجـ. ـنايات التركية أمورها، إضافة للـ. ـجـ ـرائم السيـ. ـاسية كالانتسـ. ـاب لتنـ. ـظيم إرهـ ـابي أو ممنوع في تركيا”.

يضيف: “كما يحـ. ـرم من الجنـ. ـسية أصـ. ـحاب المخـ. ـالفات المتكررة من الدرجة (ب -ج)، والتي تشمل المخـ. ـالفات الصغيرة كمـ. ـخالفات (السير) المتكررة، أو المشاجرات أو إحداث الشغـ ـب والإضـ ـرار بالممتلكات العامة والخاصة”.


وعن موضوع توقف الملفات الخاصة بالمرشحين للجنـ. ـسية في تركيا عموماً وفي هاتاي خصوصاً، ذكر الموظف أن “ملفات الجنـ. ـسية وتحركها يتعلق بالمسائل الأمنية التي تسود البلاد وكما نعلم الآن فإن الأوضاع غير مستقرة تماماً للاستمرار بمثل هذه الأمور”.

ومنذ إعلان تركيا بدء برنامجها لمنح الجنسية للسوريين في البلاد، حاز عشرات الآلاف من السوريين على الجنـ. ـسية التركية، وباتوا يتمتعون بحقوق المواطنة من قبل الدولة التركية كحقهم في الانتخابات وغيرها.

المصدر: تركيا بالعربي


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *