جاري التحميل

اكتب للبحث

دولي

أضخم موجة نزوح منذ بداية الثورة السورية .. تعرف بالأرقام

شارك

ارتفعت أعداد الضـ.ـحايا المدنيين جراء الحملة العسـ.ـكرية لقـ.ـوات الأسد وروسيا على محافظة إدلب شمال غرب سوريا، فيما وثقت الفرق المحلية أعلى موجة نـ.ـزوح منذ بدء الثورة السورية.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الثلاثاء، في بيان له: إنه “وثق مقـ.ـتل 287 مدنيًّا بينهم 90 طفلًا، منذ بدء الحملة العسـ.ـكرية لنظام الأسد وروسيا على محافظة إدلب، بالفترة بين 1 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى اليوم”.

وكشف الفريق في بيانه، عن نزوح أكثر من 63.0645 عائلة ما يقارب 359.471 نسمة خلال الحملة الأخيرة، ليسجل الفريق أعلى موجة نزوح منذ بداية الثورة السورية 2011.

وكان الفريق وجه الأحد الماضي، رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمني الدولي يطابها بوقف إطلاق النار بعد تفاقم الأوضاع الإنـ.ـسانية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بفعل قصف نظام الأسد وروسيا.

وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة الضـ.ـحايا المدنيين في مدينة أريحا بريف إدلب، إلى 13 قـ.ـتيلًا، جـ.ـراء المـ.ـجزرة المـ.ـروعة التي قامت بها طـ.ـائرات الأسد الحربية، يوم الأحد الماضي، في وقت تكثف فيه قوات الأسد وروسيا حملتها الجوية على مدن وبلدات ريف إدلب دون توقف.

يذكر أن قـ.ـوات نظام الأسد بدعم من الطائرات الحـ.ـربية الروسية، تشـ.ـن منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، حملة عـ.ـسكرية عنـ.ـيفة، على محافظة إدلب؛ ما أدى إلى مقـ.ـتل أكثر من 1700 مدني أغلبهم من النساء والأطفال ونـ.ـزوح مليون مدني من مناطق الاستهداف إلى مناطق آمنة على الحدود التركية السورية.

الدرر الشامية

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *