جاري التحميل

اكتب للبحث

أخبار تركيا

أردوغان: عملية عفرين بدأت فعليا وستليها منبج

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت، إن عملية تحرير عفرين من عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الذراع العسكري لحزب العمال الكردستاني “بي كي كي”، بدأت فعليا، مؤكدا أنه عقب تطهير عفرين سيتم التوجه صوب منبج.


وأوضح أردوغان في كلمة أمام أنصار حزب العدالة والتنمية بمدينة كوتاهيا، أن بلاده ستواصل محاربة الإرهاب حتى الحدود العراقية.

وأكد الرئيس التركي، أن بلاده ستطهر مدينة منبج ما لم تفي الولايات المتحدة الأمريكية بالوعود التي قطعتها بشأن منبج، مشيراً إلى أن “الذين يخططون للعبة في سوريا من خلال تغيير اسم التنظيم يعتقدون بأنهم يتمتعون بالدهاء. (أقول لهم) الاسم الحقيقي لذلك التنظيم هو بي كي كب وب ي د وي ب ك”.


وحول موقف بلاده من القضية السورية بشكل عام، شدد أردوغان على أن أنقرة تتمسك بوحدة أراضي سوريا والمطالب الديمقراطية لشعبها، واصفاً رئيس النظام السوري بشار الأسد بـ”المحتل”.

وقال: “لا نتبنى أدنى توجه سلبي إزاء وحدة الأراضي السورية ومستقبلها المستقل والمزدهر والمطالب الديمقراطية لشعبها”.

وتابع قائلا: “أتعلمون من هو المحتل في سوريا؟ إنه كل من يقتل الشعب السوري بجميع فئاته بمن فيهم الأطفال. وهل هناك محتل أكبر ممن قتل قرابة مليون شخص”.

وشدّد أردوغان على أن حكومته تعلم جيداً بأن تركيا لن تكون في أمان ما دامت سوريا غير آمنة.

وبدأت القوات المسلحة التركية منذ فجر الجمعة استهداف مواقع تنظيم “بي كي كي/ ب ي د” الإرهابي في عفرين ومحيطها بالمدفعية والقذائف، فيما أعلن وزير الدفاع نور الدين جانيكلي أن القصف المدفعي هو بداية فعلية للعملية العسكرية.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *