جاري التحميل

اكتب للبحث

تركيا والعرب

أردوغان: القدس عاصمة فلسطين ونقل السفارة الأمريكية إليها لن يغير الأمر

 

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن القدس هي عاصمة لدولة فلسطين، وأن القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، لن يغير من الأمر شيئًا.


وجاءت تصريحات أردوغان هذه خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “TRT” الحكومية، تطرق خلالها للعديد من الموضوعات والقضايا على الساحتين الدولية والمحلية.

وخاطب أردوغان نظيره الامريكي دونالد ترامب قائلا “الكل يعلم تمام العلم أن القدس عاصمة فلسطين، فعليك أن تعرف ذلك أيضًا، ورفضك لهذه الحقيقة لا يغير في الأمر شيئًا”.


وأشار أردوغان إلى أنّ القمة الإستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في إسطنبول، يوم الجمعة الماضية، خرجت بسلسلة قرارات هامة تدعم الفلسطينيين، وترفض العدوان الإسرائيلي بحقهم.

في ذات السياق تابع أردوغان قائلا “لقد أعلنا (خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي) قائمة قرارات مكونة من 30 مادة، من بينها مواد متعلقة بفرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل، ومستوطناتها غير القانونية الموجودة داخل الأراضي الفلسطينية”.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة دامية بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 65 فلسطينيًا وجرح أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الإثنين، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية المتزامنة مع قيام إسرائيل.


اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *